نحو إدارة المجتمع المدني لمشاريع اقتصادية

نحو إدارة المجتمع المدني لمشاريع اقتصادية
(اخر تعديل 2023-12-24 13:35:04 )

وضع المرصد الوطني للمجتمع المدني، إستراتيجية جديدة يُرتقب تجسيدها خلال السنة المقبلة، من خلال إتاحة الفرصة لفعاليات المجتمع المدني بإدارة مشاريع اقتصادية.

وفي هذا الصدد كشف رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، لدى حلوله ضيفاً على الإذاعة الجزائرية، وضع آليات عمل سينتهجها المرصد في الفترة القادمة 2024 -2030.

وأكد بن براهم أن في مقدمة الإستراتيجية التي سطرها المرصد، تعزيز السبل التي تمكن المجتمع المدني من إدارة مشاريع اقتصادية أو تكرس النموذج الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

وأوضح نور الدين بن براهم أن مخرجات المنتدى الوطني للمجتمع المدني الذي نظمه المرصد تحت شعار “المجتمع المدني حوار مواطنة وتنمية”، سيتم تجسيدها في ورقة طريق عملية سترسل في الأيام القليلة القادمة إلى رئيس الجمهورية .

وأضاف بن براهم، “نعمل على تعزيز وتقوية دور المجتمع المدني من خلال إعادة النظر في قانون الجمعيات وفي طريقة تمويلها وإعادة النظر أيضا في بناء قدرات المجتمع المدني بما ينسجم مع هذا التحول الذي تشهده السياقات الوطنية والدولية”.

وأكد نور الدين بن براهم أن المرصد الوطني للمجتمع المدني، “يعكس إرادة رئيس الجمهورية في جعل المجتمع المدني متنوعا في ظل سياق مكتسبات الدستور”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المرصد يحمل جملة من التحديات على عاتقه في المرحلة القادمة على غرار تدريب وبناء المورد البشري وتأهيله ليتماشى مع المفاهيم الجديدة وفي مقدمتها التحول الرقمي وكذا تمكينه من قدرات تجعل منه فاعلا في الشق الاقتصادي و يدير مشاريع تنموية وله خصوصية الشراكة .