نحو شراكة جزائرية-قطرية في المجال الفلاحي

نحو شراكة جزائرية-قطرية في المجال الفلاحي
(اخر تعديل 2023-09-15 16:09:04 )

أبدى وزير وزير البيئة والتغير المناخي لدولة قطر فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، استعداد بلاده لعقد شراكة مع الجزائر في المجال الفلاحي.

ولدى استقبال وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني، للوزير القطري أكد أنه الاتفاق على “تعزيز التعاون المؤسساتي والشراكة الاقتصادية في عدة مجالات، لاسيما التربية الحيوانية والزراعات الاستراتيجية والبحث و الابتكار وكذا حماية البيئة”.

وأوضح هني عقب المحادثات مع الوزير القطري، أن اللقاء “سمح بتباحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين”.

وأشار الوزير أن اللقاء كان فرصة كذلك “لتباحث مختلف فرص الشراكة والتعاون المتاحة في شتى الميادين والتي ترجع بالفائدة على البلدين”.

وحسب ما أفادت الإذاعة الجزائرية، فقد تمحورت المحادثات حول “وضعية وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

واستعراض عبد الحفيظ هني خلال اللقاء “الاستراتيجية المتبعة والانجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر وكذا أهم المحاور المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج الوطني”.

من جهته رحب الوزير القطري بما قدمه نظيره الجزائري من تسهيلات ومرافقة، مؤكدًا رغبة بلاده في إقامة عدة مشاريع استثمارية وتعزيز التعاون المشترك في المجالين الفلاحي والبيئة.

وتسعى الشركات القطرية إلى الاستثمار في الجزائر بمجالات عدة، خاصة بعد الشروع في تطبيق قانون الاستثمار الجديد بالجزائر، وما يتيحه من تسهيلات أمام المستثمرين المحليين والأجانب.