ركود تام لهيئة “فاف” في قضية بن قارة ومازة

ركود تام لهيئة “فاف” في قضية بن قارة ومازة
(اخر تعديل 2024-08-23 12:49:12 )

سلطت وسائل إعلام محلية عدة مؤخرا، مجهرها على النجمين الصاعين إلياس بن قارة وإبراهيم مازة، المتألقين في ملاعب كرة القدم الألمانية.

وبما أن كليهما يملك أصولا جزائرية، سارعت فئة واسعة من الجماهير الجزائرية، لمطالبة “فاف”، بضرورة التحرك لإقناع بن قارة ومازة بالانقلاب على فئات منتخب ألمانيا واللعب مع الجزائر.

وحافظت الاتحادية الجزائرية للعبة على ركودها التام، في قضية النجمين الصاعدين إلياس بن قارة مدافع نادي بوروسيا دورتموند، ومهاجم نادي هيرتا برلين إبراهيم مازة.

المهاجم الجزائري الأصل إبراهيم مازة يواصل كتابة التاريخ في سجلات الكرة الألمانية.. شاهد الفيديو واكتشف تفاصيل القصة pic.twitter.com/n3JPblRp79

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 22, 2024

وكشفت مصادر خاصة لموقع “العين الإخبارية”، أن بن قارة ومازة لم يتلقيا أي اتصال من هيئة “فاف”، من أجل دعوتهما للعب مع المنتخب الوطني الجزائري.

وفي السياق، كان والد المهاجم الصاعد لنادي هيرتا برلين مازة، قد كشف لموقع “لاغازيت دو فينك” مؤخرا، أنه لم يتلق أي اتصالا من الاتحادية الجزائرية للعبة بشأن نجله.

ويرفض والد المدافع الصاعد لرديف نادي بوروسيا دورتموند بن قارة، فكرة انضمام نجله إلى صفوف المنتخب الجزائري في الوقت الحالي، بحسب مصادر موقع “العربي الجديد”.

بيتكوفيتش يمنح الضوء الأخضر لـ”فاف” من أجل إقناع بن قارة بتمثيل المنتخب الجزائري pic.twitter.com/khgUsoKqtg

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 9, 2024

ويُفضل بن قارة الوالد مواصلة نجله مع فئات المنتخب الألماني، من أجل تفادي الضغط الإعلامي الذي قد يصاحب قرار ابنه بتمثيل الجزائر، والذي قد يؤثر على مستقبله سلبا خاصة في ظل صغر سنه.

وفي سياق مواصلة الحديث عن مساعي “فاف”، لجلب وجوه جديدة لمنتخب الجزائر، كشفت تسريبات إعلامية عدة، قرار بيتكوفيتش باستدعاء لاعبين ينشطون خارج حدود الدوري المحلي.

ويتعلق الأمر محمد فارسي الظهير الأيمن لنادي كرو كولومبوس الكندي، وعادل عوشيش متوسط ميدان نادي سندلارند الإنجليزي، والحارس ألكسيس قندوز الملتحق حديثا بنادي بيرسبوليس الإيراني.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات “كان” 2024، شهر سبتمبر المقبل، بمواجهة ضيفه منتخب غينيا الاستوائية قبل لقاء مضيفه منتخب ليبيريا، ضمن منافسات المجموعة الساعة.