صحفي توغولي “رجل مباراة” الجزائر وتوغو.. ما

صحفي توغولي “رجل مباراة” الجزائر وتوغو.. ما
(اخر تعديل 2024-01-07 10:21:03 )

أنقذ صحفي توغولي يدعى عبد الغفار كوندو، الجماهير الجزائرية من ورطة عدم مشاهدة مباراة الجزائر وتوغو الودية، التي لعبت سهرة الجمعة على أرضية ميدان ملعب “كيغي” بالعاصمة “لومي”.

وبات الصحفي التوغولي عبد الغفار كوندو “بطلا قوميا” لدى الكثير من الجزائريين، بعدما بث مباراة الجزائر وتوغو الودية، عبر صفحته في منصة فيسبوك، والتي بلغ عدد مشاهداتها الملايين.

Le nouveau hero des réseaux sociaux, l homme qui a filmé Togo – Algérie avec son téléphone #TeamDZ pic.twitter.com/iJcT6PGMlG

— DZfoot (@DZfoot) January 6, 2024

وفي تصريحات خص بها موقع “دي زاد فوت” الناطق بالفرنسية، كشف الصحفي التوغولي تفاصيل بثه ودية المنتخب الجزائري ومنافسه منتخب توغو.

وقال المتحدث إن اسمه عبد الغفار كوندو يعمل صحافيا ويملك صفحة على منصة فيسبوك اسمها “أخبار الرياضة العالمية”، والتي بث عبرها ودية الجزائر وتوغو.

وأكد كوندو أنه لم يتوقع أن يتابع كل ذلك العدد من المشاهدين تلك المباراة عبر صفحته، بما أنه في وطنه توغو لا أحد يبحث عن روابط نقل المباريات، على حد تصريحاته.

وتابع في السايق أنه تفاجأ بـ”غزو” الناشطين الجزائريين لصفحته على المنصة السالف ذركها، معتبرا إياهم شعبا مهووسا بكرة القدم، وواصفا الأمر بالمبلغ فيه جدا.

ووواصل أن صفحته كانت متوقفة عند عتبة 53 ألف مشترك، لكنها ارتفعت إلى 84 ألفا بعد بثه مباراة الجزائر وتوغو، والتي وصل عدد مشاهداتها 03 ملايين مشاهدة.

وكشف عبد الغفار كوندو أنه تلقى الآلاف من رسائل الإشادة والثناء والشكر من قبل الجماهير الجزائرية، مضيفا أن كثيرين كتبوا له في تعليقاتهم بأنه تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

????L Homme qui a filmé Algerie ???????? ????️ Togo sur Facebook s appele ???????? :

Abdul Gaffar Kondow????:

«Les Algériens sont fous de football, c est incroyable !

Je reçois des milliers de remerciements. On m écrit: “Tu es le GOAT ou l homme du match»

???? @DZfoot #Teamdz #Algerie #Afrique pic.twitter.com/n3RrBls1Kd

— MIMODZCR7 ???????????????? (@MIMODZ04) January 6, 2024

وأردف الصحفي التوغولي أن كثيرين ووصفوه برجل تلك المباراة الودية، ويجب على المسؤولين تعيينه على رأس التلفزيون العمومي الجزائري، في إشارة منه إلى خفة دم الجزائريين.

وعن المباراة المقبلة لمنتخب الجزائر أمام منتخب بورندي، قال كوندو أنه الكثيرين يسألونه ما إذا كان سيبثها على صفحته، مؤكدا تلقيه عروضا من صحفيين جزائريين لشراء صفحته.

وأضاف الصحفي التوغولي في السياق، أن العروض المالية التي تلقاها بلغب 720 “دولار”، وهو يفكر جديا في بيعها، على حد تعبيره.

للتذكير فإن عدم بث مباراة الجزائر وتوغو كانت بطلب من بلماضي، الذي سمح بدخول الجماهير، التي لن يسمح لها بمشاهدة ودية بورندي، وهو اللقاء الذي لن يكون منقولا على شاشاة التلفزيون بطلب منه أيضا.

عبد الخالق مهاجي