للقضاء على البيروقراطية.. وزير السكن يدعو

للقضاء على البيروقراطية.. وزير السكن يدعو
(اخر تعديل 2024-03-22 11:49:03 )

شدد وزير السكن طارق بلعريبي على ضرورة مواصلة الجهود في سبيل عصرنة قطاع السكن، داعيا لعصرنة البطاقية الوطنية للسكن وإنشاء منصة رقمية تعنى بطعون المواطنين وانشغالاتهم.

وخلال اجتماع تنسيقي ضم عددا من الإطارات المركزية لقطاع السكن والعمران بالإضافة إلى مدراء مختلف الوكالات والمؤسسات السكنية أمر بلعريبي بإنشاء لجنة تكلف بإعداد استراتيجية قطاعية في مجال الرقمنة لخلق فضاء مشترك بين أنظمة المعلومات وقواعد البيانات تهدف إلى تحسين الخدمات الرقمية اتجاه المواطن وجعلها أولوية مطلقة.

وقدم وزير السكن توجيهات بعصرنة البطاقية الوطنية للسكن، وإنشاء منصة رقمية تعنى بطعون المواطنين وانشغالاتهم، من أجل تسهيل التواصل مع المواطنين وقضاء على كل أنواع البيروقراطية.

تجدر الإشارة أن الاجتماع حضره كل من المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI، المدير العام للبنك الوطني للإسكان، بالإضافة إلى المدير العام لصندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية، المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، وكذا المدير العام للوكالة الوطنية للتعمير.

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن إطلاق “عدل 3” عام 2024.

وعن موعد الانطلاق في التسجيلات، قال بلعريبي، إنه سيكون قبل السداسي الأول من السنة الجارية.

وأكد وزير السكن أن “التسجيل في برنامج عدل 3 سيكون رقميا بصفر ورق، في كل مراحله، وسيتم الاعتماد فيه على رقم التعريف الوطني ورقم الضمان الاجتماعي للمكتتبين”.