-

لتفادي تكرار خطئه الجسيم.. بلماضي سيتخذ قرارا

لتفادي تكرار خطئه الجسيم.. بلماضي سيتخذ قرارا
(اخر تعديل 2023-08-13 16:33:03 )

من المقرر أن يقود الناخب الوطني جمال بلماضي أشباله في المنتخب الجزائري، لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

واستهل جمال بلماضي مخططاته لخوض منافسة “كان” 2023، بثورة تغييراته في التعداد البشري للمنتخب الجزائري، وبالبحث عن منتخبات قوية يواجهها “الخضر” وديا، قبل انطلاق العرس القاري.

ويصر بلماضي على تجنب تكرار الخطأ ذاته، الذي وقع في شراكه قبل انطلاق نهائيات “كان” الكاميرون 2021، أين عسكر بالعاصمة القطرية الدوحة، للمرة الثانية قبل خوضه نهائيات “الكان”.

وتعرض بلماضي وقتها لانتقادات حادة حيث أجمع مختصون وتقنيون جزائريون، أنه ارتكب خطأ جسيما بالتحضير في قطر، لخوض منافسة قارية تنظمها دولة الكاميرون، الواقعة في قلب أدغال القارة الإفريقية.

ويخطط المدرب الوطني جمال بلماضي، لخوض معسكر إدادي بأحد البلدان الإفريقية المجاورة لدولة كوت ديفوار، مسرح الطبعة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ومن المحتمل أن يتوجه الناخب الوطني وأشباله في المنتخب الجزائري، إلى دولة غينيا الاستوائية، أياما قبل انطلاق “كان” 2023، من أجل التحضير والاستعداد لاستعادة اللقب القاري الضائع.

وأكد الصحفي الجزائري سفيان مهني في منشور على حسابه بمنصة “X” تويتر سابقا، أن خيار خوض المنتخب الجزائري لمعسكر في غينيا الاستوائية أمر وارد جدا، ينتظر قرار بلماضي النهائي للفصل فيه.

✅ Ce n est pas encore tranché à 100% mais selon des indiscrétions ça va être plutôt la Guinée équatoriale ( Malabo ) pour la préparation de la CAN 2024. https://t.co/8CiFN5cQ5m

— MEHENNI Sofiane (@SofianePress) August 12, 2023

وكان بلماضي قد قرر التحضير لخوض نهائيات “كان” 2021 بالدوحة، حيث رأى كثيرون أنه ارتكب خطأ فادحا بقراره، نظرا للاختلاف التام بين مناخي دولتي قطر، والكاميرون مسرح آخر طبعة من كأس أمم إفريقيا.

واختار الناخب الوطني جمال بلماضي العاصمة القطرية الدوحة أيضا، للتحضير لخوض نهائيات “كان” مصر 2019، وكان “موفقا” في ذلك لتشابه كبير بين مناخي مصر وقطر، قبل أن “يفشل” بعدها سنة 2022.