تندوف تستعد لاحتضان تظاهرة اقتصادية دولية

تندوف تستعد لاحتضان تظاهرة اقتصادية دولية

تستعد ولاية تندوف خلال الأسابيع المقبلة، لاحتضان فعاليات الطبعة الـ 12 للتظاهرة الاقتصادية الدولية “المقار 2024”.

وحسب ما أعلنت مديرية التجارة وترقية الصادرات للولاية، فإن هذه التظاهرة الاقتصادية سيتم تنظيمها خلال الفترة ما بين 22 و 27 فيفري الجاري.

وحسب المصدر ذاته، فإن التظاهرة الاقتصادية “المقار 2024” ستعرف مشاركة واسعة لمختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية الوطنية والأجنبية.

كما ستشهد أيضاً حضور رجال أعمال من مختلف الدول الإفريقية، مما سيسمح بعقد شراكات اقتصادية دولية هامة، لا سيما مع دول الجوار الإفريقي، يضيف المصدر.

وأشار مدير التجارة لولاية تندوف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إلى أن هذه التظاهرة تعد فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الترويج لمختلف المنتوجات الجزائرية الموجهة للتصدير.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه التظاهرة الدولية ستسمح أيضاً للمتعاملين الاقتصاديين تطوير علاقاتهم التجارية وإبرام شركات وإطلاق مشاريع استثمارية مع نظرائهم من الدول الإفريقية.

وكان وزير التجارة الطيب زيتوني، قد وقف قبل أيام على تحديد معالم المنطقة الحرة للتبادل التجاري والصناعي “المقار” في ولاية تندوف.

وأكد أن هذه المنطقة تعتبر من أصل 5 مناطق حرة للتبادل التجاري التي تقرر استحداثها بجنوب الجزائر في كل من تين زاوتين وتيمياوين وبرج باجي مختار والدبداب.

وأشار زيتوني أن منطقة التبادل التجاري والصناعي “المقار” بولاية تيندوف ستكون بوابة نحو إفريقيا الغربية، كما ستعطي بدورها قيمة مضافة ودفعا قويا للتبادلات التجارية من خلال تنشيط حركة التجارة في المنطقة.