إحباط محاولات إدخال 19 قنطارا من الكيف المغربي

إحباط محاولات إدخال 19 قنطارا من الكيف المغربي
(اخر تعديل 2024-06-12 17:28:05 )

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في عمليات منفصلة، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 11 جوان الجاري، من إحباط محاولات إدخال أزيد من 19 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وتوقيف 123تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 11 جوان 2024 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، واسترجاع ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى. كما تم توقيف 19 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، تم توقيف 123 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 19 قنطار و21 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط أكثر من 3 ملايين و667 ألف قرص مهلوس.