إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير من المخدرات

إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير من المخدرات
(اخر تعديل 2024-06-20 10:35:05 )

تمكنت مفارز للجيش الشعبي الوطني من إحباط محاولة لإدخال أزيد من 6 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني الحصيلة العملياتية للجيش خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 19 جوان الجاري.

وشملت الحصيلة، تسليم إرهابيين إثنين نفسيهما للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار.

ويتعلق الأمر بكل من “س. أ” و”س. س أ” واللذان كانا يحوزان على مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف ومجموعة معتبرة من الأسلحة وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

وفي إطار محاربة الإرهاب، تم توقيف 03 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات في الجزائر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 28 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 06 قناطير و12 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 78663 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الشعبي الوطني، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت، 149 شخصا وضبطت 12 مركبة و66 مولدا كهربائيا و51 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 12 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و08 بنادق صيد و12030 لتر من الوقود خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وعلى صعيد آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ58 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 207 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.