أمطار رعدية وثلوج مرتقبة على ولايات عدّة بالوطن

أمطار رعدية وثلوج مرتقبة على ولايات عدّة بالوطن

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من هطول أمطار رعدية وتساقط معتبر للثلوج على ولاية عدّة بالوطن وذلك بداية من الليلة.

وحسب ما أفادت نشرية خاصة للأرصاد الجوية فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار الرعدية هي كل من ولايات البيض والنعامة وتيميمون.

تضع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر خاص بتساقط أمطار غزيرة تكون رعدية بداية من ليلة اليوم على الولايات الآتية:
البيض، النعامة وتيميمون.
كونوا يقظين.

لأكثر تفاصيل يرجى النقر على:https://t.co/26mJJCd1pcpic.twitter.com/Z2LK5CEpVR

— MeteoAlgerieOfficiel (@MeteoAlgerie_) December 26, 2023

وحسب المصدر ذاته، من المرتقب تساقط أمطار متفرقة على فترات، بمناطق شمال الصحراء الأطلس الصحراوي وصولا إلى جنوب الهضاب العليا الغربية.

مع تسجيل تساقط كميات من الثلوج على مرتفعات المشرية والنعامة والبيض التي يزيد علوها مابين 1600 و1800 متر، وفق ما أفادت مصالح الأرصاد الجوية.

كما ستشهد المناطق الشمالية الشرقية سحباً عابرة بدون فعالية تُذكر مع احتمالية ببعض الزخات المحلية فقط، بمعدّل 0.5 إلى 15 مليمترا محلياً.

وأشارت المصالح ذاتها إلى منخفض جوي مداري أو صحراوي سيــميز مناطق الجنوب الغربي ووسط الصحراء وصولاً إلى الهضاب العليا الوسطى والغربية.

مع احتمال أن يمتد إلى المناطق قرب الساحلية الوسطى والغربية، وسيكون مصحوباً بأمطار متوسطة عموماً وعلى فـترات مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

وكانت البداية من بعض مناطق ولايات أدرار وتيميمون وورقلة وغرداية، والمنيعة وبشار بداية من ليلة الاثنين وفجر الثلاثاء على أن تنتقل تدريجياً نحو شمال شرق الصحراء والهضاب العليا الوسطى والغربية بداية من ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.