-

مهدّد بالسجن؟ تقارير تكشف مصير يوسف عطال بعد

مهدّد بالسجن؟ تقارير تكشف مصير يوسف عطال بعد
(اخر تعديل 2023-11-24 19:07:03 )

لا تزال الوضعية الصعبة التي يعيشها لاعب “الخضر” يوسف عطال في فرنسا، تشير استياء الجزائريين، خوفا من تسليط عقوبة السجن على الفتى الجزائري.

وجاءت بعض التقارير الصدارة اليوم الجمعة، مطمئنة بشأن أقصى العقوبات التي من الممكن أن يتعرض لها ابن أكاديمية بارادو.

وأطلقت النيابة الفرنسية الدولي الجزائري يوسف عطّال ووضعه تحت الرقابة القضائية بعد دفع كفالة قدرها 80 ألف اورو مقابل إطلاق سراح يوسف عطّال.

وورد في المصدر أيضا أن يوسف عطّال ممنوع من مغادرة التراب الفرنسي إلا لممارسة نشاط كروي لغاية محاكمته يوم 18 ديسمبر.

ورغم إيقافه من قبل النيابة العامة الفرنسية، فإن مدافع منتخب الجزائر، ولاعب فريق نيس، لن يتعرّض إلى عقوبة السجن.

وكشف موقع “فوتبول 365” الفرنسي، أن أكبر عقوبة قد تطاول اللاعب الجزائري هي السجن مع تأجيل التنفيذ، وبالتالي فإنه سيتجنب السيناريو الأسوأ في مثل هذه الحالات، وهو إيقافه فترة طويلة ما يُعرّض مسيرته للخطر.

ورغم خطورة التهم التي وجهت إلى عطّال، على غرار التحريض على العنف، ونشر الكراهية، فإن ذلك لا يعني أنه سيتم تسليط عقوبة سجن على مدافع نيس.

وأنزلت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، في وقت سابق، على الدولي الجزائري يوسف عطال عقوبة الإيقاف لسبع مباريات بسبب منشور داعم لفلسطين.

وتعرّض يوسف عطال لعقوبة الإيقاف لمدة 7 مباريات اعتبارا من 31 أكتوبر، وهو ما يعني غياب اللاعب عن مباريات فريقه حتى نهاية عام 2023.

ورغم المتابعات القضائية التي تلاحق يوسف عطّال والعقوبة الرياضة المسلطة على اللاعب إلا أن الناخب الوطني جمال بلماضي يواصل دعمه للاعب ويمنحه الفرصة للعب مع المنتخب الجزائري.