لهذا السبب.. رياضة الملاكمة مهددة بالخروج من

لهذا السبب.. رياضة الملاكمة مهددة بالخروج من
(اخر تعديل 2024-08-13 14:56:15 )

بسبب “الفضائح” التي تسبب فيها الاتحاد الدولي للملاكمة، أصبحت رياضة الملاكمة مهددة بالخروج من منافسات أولمبياد 2028.

ووفق ما كشف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، فإنّ اللجنة ستقرر العام المقبل، ما إذا كانت الملاكمة ضمن قائمة دورة الألعاب الأولمبية 2028 في لوس أنجلوس أم لا، بشرط إيجاد اتحاد دولي جديد لتنظيمها.

للإشارة، فإنّ اللجنة الأولمبية كانت قد سحبت اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة للهواة السنة الماضية، وذلك بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل والأخلاقيات.

ويذكر، أنّ الاتحاد الدولي للملاكمة كان قد عبّر في وقت ماضي عن أمله في ضمّ الملاكمة إلى قائمة الرياضات التي ستشارك في الأولمبياد التي ستُقام بعد 4 سنوات.

وقال رئيس هذه الهيئة، بوريس فان دير فورست، في تصريحات سابقة إنّ “فقدان المكانة الأولمبية للملاكمة سيكون أسوأ كابوس”.

للإشارة، فإنّ رياضة الملاكمة كانت موجودة في كل دورة أولمبية صيفية تقريبا منذ ظهورها لأول مرة في عام 1904، وكانت آخر مرة لم تُدرج فيها الملاكمة في عام 1912 بسبب القوانين السويدية في ذلك الوقت التي حظرتها.

يذكر، أنّ الاتحاد الدولي للملاكمة كان قد خلق ضجة واسعة خلال السنوات الأخيرة، لاسيما فيما تعلّق باستبعاد الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينغ، سنة 2023 من بطولة العالم للملاكمة.

وتكرّر الأمر ذاته، هذه السنة خلال أولمبياد 2024، حيث حاول الاتحاد الدولي للملاكمة بشتّى الطرق تحطيم إيمان خليف، بدعايات كاذبة تتعلّق بعدم استيفاء الرياضية لمعايير الأهلية الجنسية، حسبه.

وعلى خلفية الحملة التي شنّتها هذه الهيئة، تحرّكت السلطات الجزائرية لتؤكد أنّ الجزائر لا تعترف بهذا الاتحاد.