هذا ما ناقشه الرئيس تبون مع الأمين العام لمنتدى

هذا ما ناقشه الرئيس تبون مع الأمين العام لمنتدى
(اخر تعديل 2024-02-09 08:42:03 )

قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عدة نصائح وتوجيهات للأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حمال، من أجل إنجاح القمة المرتقبة في الجزائر.

وعلى هامش استقباله من طرف الرئيس تبون، أعرب الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، بإسم المنتدى، عن امتنانه وتقديره للجزائر، لاستضافتها القمة السابعة لرؤساء الدول والحكومات للمنتدى.

وأشاد الأمين العام لمنتدى الدول المصدر للغاز، بتوجيهات رئيس الجمهورية، لإنجاح القمة التي تحتضنها الجزائر خلال الفترة ما بين 29 فيفري إلى غاية 02 مارس 2024.

وقال حمال، في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الخميس، إنه قدم لرئيس الجمهورية عرضا عن زيارته للجزائر وعن تحضيرات القمة التي هي متقدمة جدا.

وأضاف المتحدث أنه قدم كذلك للرئيس تبون عرضا عن نشاطات المنتدى وكذلك عن معهد بحوث الغاز، الذي مقره بالجزائر، مجددا شكره على استضافة الجزائر لهذا المعهد.

كما تم التطرق، خلال اللقاء، إلى أحوال السوق الطاقوي وسوق الغاز الطبيعي بالخصوص، وكذلك الدور الهام للغاز الطبيعي في التنمية المستدامة وأمن الطاقة وكذا الانتقال الطاقوي.

وأضاف الأمين العام لهذا المنتدى، “تفضل رئيس الجمهورية بنصائح وتوجيهات لإنجاح القمة وكذا نصائح لتدعيم المنتدى ونجاحه لفائدة كل البلدان”.