هذا ما سيفعله بيتكوفيتش في قائمة المنتخب

هذا ما سيفعله بيتكوفيتش في قائمة المنتخب
(اخر تعديل 2024-03-29 13:49:04 )

سيكون الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، أمام تحد صعب لضبط قائمة المنتخب الجزائري، التي سيواصل بها خوض معترك تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

ومن المنتظر ألا يحدث المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش تغييرات كثيرة في قائمة المنتخب الجزائري، تحسبا لتربص شهر جوان المقبل، حسب ما كشفه موقع صحيفة “لوكمبيتسيون”.

وكشف المصدر السابق أن مدرب كتيبة “الخضر”، قد يكتفي بإجراء تغييرات طفيفة تماشيا مع مستجدات اللاعبين مع أنديتهم، مثل التعرض للإصابات أو ملازمة دكة البدلاء.

وسيأخذ التقني البوسني في حسبانه عودة القائد رياض محرز وبعض الأسماء الأخرى التي تستحق مكانة في منتخب الجزائر، يتقدمهم النجم آدم وناس الذي كان مصابا، وغاب عن تربص الشهر الحالي.

وفي حال اضطر بيتكوفيتش لإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية، ستكون منظومة خط دفاع كتيبة “محاربي الصحراء”، أهم جزء يمسه التغيير في أسماء قائمة المنتخب الجزائري، خلال التربص المقبل.

وأجمع غالبية التقنيين، على أن منظومة دفاع المنتخب الوطني الجزائري، بدت هشة في مواجهي منتخب بوليفيا وبعدها أمام منتخب جنوب إفريقيا، وتحتاج ورشة عمل كبيرة لإصلاحها.

ياسين بن زية “العائد من الموت” يتوهج تحت قيادة الناخب الوطني الجديد بيتكوفتيش، بعدما خرج من حسابات جمال بلماضي قبل 6 سنوات pic.twitter.com/9kvRIyltZR

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 28, 2024

وما يعزز قول هشاشة دفاع منظمة كتيبة “الخضر”، هو تلقى الشباك الجزائرية لـ05 أهداف في مواجهتين، كانت ثلاثة منها أمام منتخب جنوب إفريقيا.

ويواجه الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، هاجس اجتياز أول اختبار رسمي رفقة المنتخب الجزائري، بعدما تخطى عقبات الاختبار الأول الذي كان بطابع ودي.

وسيكتشف فلاديمير بيتكوفيتش لأول مرة في اختباره الرسمي الثاني رفقة كتيبة “الخضر”، شهر جوان المقبل، ما يعنيه اللعب في أدغال القارة السمراء، عندما يسافر وأشباله لمواجهة منتخب أوغندا.

ويلاقي منتخب الجزائر ضيفه منتخب غينيا يوم الـ03 جوان 2024 برسم الجولة الثالثة من تصفيات نهائيات منافسة “مونديال” 2026.

وفي الامتحان الأصعب، يقود التقني البوسني أشباله لمواجهة المضيف أوغندا يوم الـ10 من الشهر ذاته، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، لتصفيات كأس العالم المقبلة.