هذا ما قاله.. بيتكوفيتش يُحقق أول فوز مع “الخضر”

هذا ما قاله.. بيتكوفيتش يُحقق أول فوز مع “الخضر”
(اخر تعديل 2024-03-23 09:07:03 )

حقق الناخب الوطني الجديد، فلادمير بيتكوفيتش، سهرة أمس الجمعة، أول انتصار له مع المنتخب الجزائري، بعد الفوز على منتخب بوليفيا بنتيجة 3-2.

وخاض “الخضر” أول مباراة لهم تحت قيادة بيتكوفيتش ضد المنتخب البوليفي ضمن منافسات الدورة الودية التي تحتضنها الجزائر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واستطاع رفقاء القائد ياسين براهيمي من الفوز على منتخب بوليفيا بثلاثية تداول على تسجيلها كل من أمين غويري وياسين بن زية وعيسى ماندي.

وعقب اللقاء نشط المدرب بيتكوفيتش مؤتمراً صحفياً أكد فيه أن الانتصار في أوّل مباراة هام معنويا، مشيرا إلى أن فوز “الخضر” كان مستحقّا، خاصة بعد شوط أوّل ممتاز.

كما أكد الناخب الوطني، أن العودة في المباراة وعدم الانهيار بعد أن كان المنتخب متأخرا في النتيجة وتسجيل الفوز بِتعداد لاعبين شباب، أمر يُشجّع على الاستثمار في الإيجابيات.

وأضاف التقني السوسيري، أن المنتخب الوطني يُعاني من هشاشة ذهنية في الدفاع، مشيرا إلى تلقي الهدف البوليفي الثاني بعد تأثر نفسي سلبي بعد خطأ الهدف الأول وينبغي العمل لاحقا على إصلاح هذا الخلل النفسي.

وقال بيتكوفيتش إن فلسفة “الخضر” تعتمد على تسجيل الأهداف، مؤكدا أن ذلك لا يكفي دون تحصين الدّفاع، حيث أشار أنه سيطالب اللاعبين والمهاجمين تحديدا بِمُساعدة الخطّ الخلفي عند الضرورة، وإتقان الدورَين معا.

يذكر أن المنتخب الوطني عاد في نتيجة المباراة بعد أن كان منهزمًا بنتيجة 2-1 في الدقيقة الـ 70، قبل أن يعدل بن زية النتيجة ثم يضيف عيسى ماندي هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.