هذا ما حدث مع شايبي في ألمانيا بعد الإقصاء من

هذا ما حدث مع شايبي في ألمانيا بعد الإقصاء من

كان المهاجم فارس شايبي ضمن قائمة لاعبي المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، الذين تسببوا في خيبة أمل كبيرة للجماهير الجزائرية في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

وبعد ثلاثة أيام من عودته إلى ألمانيا عقب الإقصاء المر من نهائيات “كان” 2023، باشر فارس شايبي رحلته في الدوري الألماني رفقة ناديه “إنتراخت فرانكفورت”.

وخاض شايبي مباراة فريقه “فرانكفورت” ومنافسه “ماينز 05″، سهرة الجمعة، لحساب الجولة الـ19 من منافسة الدوري الألماني لكرة القدم.

وشارك وافد المنتخب الجزائري الجديد بديلا في لقاء المنافس “ماينز 05″، إذ دخل في الدقيقة الـ46 مكان زميله فان دي بيك.

وقدم النجم الجزائري مردودا جيدا خلال الدقائق التي لعبها، وساهم في فوز ناديه “إنتراخت فرانكفورت” بهدف نظيف، سجله نجم المنتخب الألماني ماريو كوتزيه، في الدقيقة الـ72 من زمن المواجهة.

Heimspiel-Auftakt 2024 gelungen! ????
––––
⏹️ 90. | #SGE | #SGEM05 1:0 pic.twitter.com/KGi5xDDNUn

— Eintracht Frankfurt (@Eintracht) January 26, 2024

ونال فارس شايبي أحد أفضل العلامات في مباراة “ماينز 05″، حيث منحته شبكة “صوفا سكور” المتخصصة، تقييم 10/07، نظير ما قدمه من مستوى في ذلك اللقاء.

وخلال مجريات لقاء “إنتراخت فرانكفورت” ومنافسه “ماينز 05″، الذي نقلته إحدى قنوات شبكة “بي إن سبورت” الناطقة بالفرنسية، عاد المعلق الفرنسي إلى مشاركة شايبي في “كان” 2023.

وقال المعلق ذاته، إن ملامح التأثر الكبير جراء الإقصاء المر، من نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، بادية على الجزائري فارس شايبي والدولي التونسي إلياس سخيري.

وكان شايبي قد شارك في مباراة واحدة خلال نهائيات العرس القاري بكوت ديفوار، حيث كان أحد أفضل لاعبي المنتخب الجزائري أمام منتخب أنغولا، ونال جائزة رجل المواجهة.

وبعد لقاء أنغولا، أقصى الناخب الوطني مهاجمه شايبي، من التشكيلة الأساسية لكتيبة “الخضر”، التي واجهت منتخب بوركينافاسو، واعتمد عليه بديلا قبل أن يحرمه من خوض لقاء موريتانيا.

وغضب نجم نادي “فرانكفورت” بشدة من مدربه بلماضي، بعد إقصائه من خوض لقاء موريتانيا، حسب ما كشفه تقرير لموقع الخبر.

عبد الخالق مهاجي