هذه هي نسبة التزام التجار بالمداومة في أول أيام

هذه هي نسبة التزام التجار بالمداومة في أول أيام
(اخر تعديل 2024-04-11 14:56:03 )

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، نسبة التزام التجار بنظام المداومة خلال أول أيام عيد الفطر، عبر كافة ولايات الوطن و المقدر عددهم بـ 51248 تاجر.

وأكد الطيب زيتوني خلال خرجة ميدانية لعدد من بلديات الجزائر العاصمة، أن نسبة إستجابة التجار لنظام المداومة لليوم الأول من أيام عيد الفطر بلغت الـ 95.85%.

وأشار زيتوني في تصريح صحفي، إلى أن عددا كبيرا من التجار لا سيما العاملين في مجال السلع ذات الاستهلاك الواسع على غرار المخابز والمواد الغذائية وباعة الخضر والفواكه، فتحوا محلاتهم بشكل عادي حتى وإن لم يكونوا مسخرين للعمل خلال أيام العديد.

كما أكد الوزير أن عدد التجار الذين فتحوا محلاتهم بشكل إرادي “يمثل ثلاثة أضعاف التجار الملزمين بنظام المداومة عبر كافة ولايات الوطن”.

مبرزا أن اليوم الأول من عيد الفطر شهد وفرة في مختلف المواد الاستهلاكية الأساسية على غرار الخبز واللحوم والحليب والخضر والفواكه و بأسعار لم تشهد ارتفاعا.

في هذا الصدد عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين في بيان لها اليوم الخميس، عن ارتياحها لالتزام التجار والمتعاملين الاقتصاديين ببرنامج المداومة الخاصة بأيام العيد لاسيما بعد بلوغ نسبة الاستجابة في بعض الولايات إلى 100%.

وأشارت الجمعية إلى أن الأسواق والمحلات التجارية شهدت قبيل العيد “ضغطا كبيرا”، حيث اقتنت معظم العائلات حاجياتها خاصة المواد الغذائية والملابس ومكونات الحلويات إلى جانب الخبز الذي سجل الطلب عليه “مستوى قياسي”.

ودعت الجميعة، التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنيين بالمداومة إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم مباشرة بعد أيام العيد بداية من يوم السبت، لافتة الى أن أسواق الجملة وشبكات التموين تبقى تعمل بشكل عادي على مستوى جميع الولايات.