هذا هو موعد تسليم مصنع “فيات” رسميًا

هذا هو موعد تسليم مصنع “فيات” رسميًا
(اخر تعديل 2023-11-21 21:07:03 )

كشف والي ولاية وهران، اليوم الثلاثاء، السعيد سعيود، الموعد الرسمي المخصص لاستلام مصنع “فيات” والانتهاء من الأشغال.

وحسب تصريح لوالي وهران، سيتم استلام مصنع السيارات لعلامة “فيات” لوهران في منتصف شهر ديسمبر القادم على أن يدخل في الإنتاج نهاية العام الجاري، حسب الآجال المحددة.

وقال سعيود على هامش تفقده للمشروع المتواجد بالمنطقة الصناعية لطفراوي أن أشغال إنجاز المصنع تسير بوتيرة جد متقدمة وفق البرنامج المسطر.

وأضاف المسؤول ذاته، أن نسبة الأشغال بالمصنع تجاوزت نسبة 90% على أن يسلم كليا منتصف شهر ديسمبر القادم ويدخل حيز الإنتاج نهاية العام الجاري وفق الآجال المحددة.

وأكد سعيود أنه، “لم يتبق سوى أشغال التهيئة الخارجية والأشغال الثانوية على مستوى المبنى اللوجيستيكي ومبنى تركيب السيارات والتي توشك على نهايتها قبل 15 ديسمبر القادم على أقصى تقدير”،

وأوضح الوالي أن “خط الإنتاج الأول الخاص بتركيب سيارات علامة فيات 500 انتهت الأشغال به فيما يوجد خط الإنتاج الثاني الخاص بعلامة ديبلو في مرحلة التركيب”.

وأشار والي وهران إلى أن هذا المشروع سيسمح فور دخوله حيز الخدمة بـ “خلق ديناميكية اقتصادية ببلدية طفراوي من جهة وتشجيع متعاملين اقتصاديين آخرين للاستثمار بهذه المنطقة الصناعية التي تتربع على مساحة 576 هكتار من جهة أخرى”.

كما أكد ذات سعيود أن المصنع سيعرف عملية توسعة مما سيسمح بتوفير مناصب شغل جديدة لفائدة شباب المنطقة التي ستصبح مستقبلا أكثر جاذبية للاستثمار.