هذا هو موعد وصول باخرة المساعدات الجزائرية إلى

هذا هو موعد وصول باخرة المساعدات الجزائرية إلى
(اخر تعديل 2024-08-23 10:49:14 )

كشف وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، موعد وصول باخرة المساعدات التي تحمل الفيول الجزائرية والتي انطلقت أمس الخميس من ميناء سكيكدة نحو لبنان.

وقال وليد فياض إن وصول الباخرة سيكون يوم الإثنين المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة أخذت عيّنة من الحمولة أرسلت عبر “dhl” إلى دبي، حيث سيتم فحصها وإذا تطابقت مع المواصفات اللازمة سيبدأ المواطن بالتماس تحسّن تدريجي في التزود بالكهرباء بدءًا من 27 من الشهر الجاري.

وغادرت باخرة “عين أكر” الميناء البترولي الجديد لسكيكدة صباح يوم أمس الخميس محملة ب 30 ألف طن من مادة الفيول نحو دولة لبنان من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في هذا البلد.

وانطلقت ليلة الثلاثاء بالميناء البترولي لسكيكدة عملية شحن مادة الفيول على متن ناقلة الفيول “عين أكر” التابعة لشركة هيبروك للنقل البحري (أحد فروع سوناطراك) لتستمر لمدة 18 ساعة حيث انتهت العملية حوالي الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الأربعاء.

وقالت شركة “سوناطراك” في وقت سابق إن هذه العملية تأتي تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أمر بإمداد لبنان بالكميات اللازمة من مادة الفيول من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

وأمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في وقت سابق، بإرسال كمية من الوقود إلى لبنان التي تواجه أزمة طاقوية حادة.

ودعا إلى “تزويد لبنان الشقيق وبشكل فوري بكميات من الفيول، من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد”.