هكذا يتم تصريح المسؤولين بالممتلكات إلكترونيا

هكذا يتم تصريح المسؤولين بالممتلكات إلكترونيا
(اخر تعديل 2024-07-13 21:49:04 )

صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية مرسومان رئاسيان جديدان حول تصريح المسؤولين بالوظيف العمومي بالممتلكات إلكترونيا، فيما يحدد الثاني كيفيات العملية.

ويشير المرسوم الرئاسي الصادر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، والموقع من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والذي يتمّم المرسوم الرئاسي رقم 414-06 الذي يحدّد نموذج التصريح بالممتلكات، إلى أنه يمكن التصريح بالممتلكات لدى السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بالطريق الإلكتروني.

وذلك وفقا لنموذج التصريح بالممتلكات المدرج داخل المنصة الرقمية المعدة لهذا الغرض، حيث يعتمد نفس النموذج المشار إليه في عملية التصريح بالممتلكات في الشكلين الورقي والإلكتروني.

ويقوم المكتتب بالتصريح بممتلكاته عبر المنصة الرقمية، بعد إتمام عملية التصريح والمصادقة عليه من طرف السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

كما ينص المرسوم الرئاسي رقم 24-216 المؤرخ في 27 جوان 2024، الذي يعدل ويتمم المرسوم الرئاسي رقم 06-115، على كيفيات التصريح بالممتلكات بالنسبة للموظفين العموميين غير المنصوص عليهم في المادة 6 من القانون المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته.

ويجب على الموظفين العموميين التصريح بممتلكاتهم لدى السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته في آجال معقولة، كما يمكن أن يتم التصريح بالممتلكات إلكترونيا مباشرة عبر المنصة الرقمية للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، يضيف المصدر.