هكذا أغرى بلماضي النجم غويري للعب مع الجزائر

هكذا أغرى بلماضي النجم غويري للعب مع الجزائر
(اخر تعديل 2023-11-04 14:21:04 )

لعب الناخب الوطني جمال بلماضي دورا كبيرا في انقلاب المهاجم أمين غويري على المنتخب الفرنسي، من أجل ارتداء قميص المنتخب الوطني الجزائري.

وكشف نجم نادي رين الفرنسي أمين غويري خلال جانب من حواره لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فشله في مقاومة إغراء المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي كان أحد من أقنعوه للعب مع منتخب الجزائر.

وأكد صاحب الـ23 عاما أن بلماضي اتصل به وعرض عليه فكرة تقمص ألوان كتيبة “محاربي الصحراء”، معبرا له عن رغبته الكبيرة في رؤيته يمثل منتخب بلده الأصل.

وأحدث اتصال الناخب الوطني تحولا كبيرا في قرار المشوار الدولي للمهاجم أمين غويري، الذي كشف أنه وبعد تلك المكالمة الهاتفية بدأ أمر اللعب مع الجزائر يصبح ملموسا.

وقال المتحدث في السياق: “منذ تلك المكالمة الهاتفية، بدأت أفكر بشكل عميق في عرض الناخب الوطني جمال بلماضي، لقد تحدث معي بشكل خاص عن رغبته في رؤيتي ألعب مع المنتخب الجزائري”.

وكشف لاعب نادي رين الفرنسي العبارة التي استعملها المدرب الوطني بلماضي، لإغرائه باللعب لصالح كتيبة “الخضر” قائلا: “لقد أخبرني أني سأصبح لاعبا مهما في منتخب الجزائر ويجب علي المجيء”.

وكان أمين غويري قد أعلن رسميا قرار تمثيله منتخب بلده الأصل الجزائر، شهر أكتوبر الماضي، من خلال منشور على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”.

وسارع صاحب الـ47 عاما لاستدعاء النجم غويري، للمشاركة في تربص الشهر الماضي، الذي واجه فيه المنتخب الوطني الجزائري منتخبي جزر الرأس الأخضر ومصر وديا، واعتمد عليه أساسيا في كلتا المواجهتين.