تيري هنري يخطف موهبة من المنتخب الجزائري

تيري هنري يخطف موهبة من المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2023-10-06 19:48:03 )

تحرّك نجم الكرة القرنسية تيري هنري من أجل قطع الطريق أمام المنتخب الجزائري للظفر بخدمات الموهبة الفرانكو جزائرية مغناس أكليوش الناشط في صفوف نادي موناكو الفرنسي.

وأعلن مدرب منتخب الديكة لأقل من 23 سنة، قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي منتخب البوسنة والهرسك وقبرص ضمن تصفياتن كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها عام 2025 بسلوفاكيا.

وحملت القائمة تواجد الموهبة ذات الأصول الجزائرية مغناس أكليوش، بعد المستويات الباهرة التي قدمها خلال الجولات الماضية في الدوري الفرنسي.

وتشير إحصائيات اللاعب إلى أن مغناس أكليوش سجل مع موناكو ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في خمسة مباريات ضمن الدوري الفرنسي والتي بصم من خلالها بثنائية في شباك أولمبيك مارسيليا

وازدادت مهمة الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعقيدا في إقناع أكليوش وضمه للمنتخب الجزائري خاصة في ظل نزيف المواهب في بيت الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

ويحتاج المدرب تيري هنري لخدمات الموهبة الفرانكو جزائرية في قادم الاستحقاقات خاصة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس في صيف 2024.

ويواصل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حملة خطف المواهب الفرانكو جزائرية وضمها إلى صفوف منتخبات فرنسا السنية، على غرار المهاجم ريان شرقي.

وذكر موقع “العربي الجديد” في وقت سابق، بأن مغناس أكليوش لا يمانع بتاتا في تمثيل المنتخب الجزائري مستقبلا، رغم أنه مثّل المنتخب الفرنسي لفئة أقل من 20 سنة.

وكشفت مصادر مقربة من الفاف، بأن الناخب الوطني جمال بلماضي يتابع أبرز الأسماء والمواهب الصاعدة في فرنسا، قصد تطعيم المنتخب الأول، خاصة مع الأهداف البعيدة المدى التي سطرها والتي يبقى من أبرزها التأهل إلى مونديال 2026.