لا يسمحون لهم بدفع ثمن الطعام.. كرم الجزائريين

لا يسمحون لهم بدفع ثمن الطعام.. كرم الجزائريين
(اخر تعديل 2023-08-29 13:33:04 )

Ben N co

عدم السماح للسائح بدفع ثمن الطعام واستضافته في البيت العائلي وأخذه في جولة مجانية لاكتشاف معالم الجزائر، من أبرز مظاهر الكرم التي أدهشت العديد من السياح.

ومن بين الذين أُعجبوا بهذا الكرم، السائح الفرنسي الناشط عبر منصات التواصل الاجتماعي والمعروف باسم Ben N co، الذي قال وهو مندهش ومستغرب في الوقت ذاته، إن الجزائريين لا يسمحون له بدفع ثمن طعامه.

وأكد المتحدث ذاته، عبر فيديو له على منصة “تيك توك”، أنّه صادف هذا الموقف مرارا وعبر مختلف مناطق الجزائر التي زارها ، مشيرا إلى أن بعض الناس يحسبون أنه يبالغ في ذلك، غير أن الأمر حقيقي ولا يبالغ أبدا، حسب قوله.

@benncotiktok Ça se passe comme ça en Algérie🤷🏻‍♂️🇩🇿 | Mes vidéos en Algérie dispo dans ma Bio👆 #algerie #algérie #vlogalgerie #vlogvoyage #bennco ♬ son original – Ben N co

للإشارة، فإن هذه الزيارة الثالثة لصانع المحتوى، بعد حصوله على التأشيرة الجزائرية السنة الماضية.

وكان كرم الضيافة الخاص بالجزائريين، قد أثار إعجاب صحفي بلجيكي أيضا قدم إلى الجزائر، يدعى فرانسوا مازور، بحيث تفاجئ بطيبة الجزائريين كذلك.

وقال فرانسوا، ” إن الجزائريين لم يرونا دولارات متنقلة، عاملونا ببساطة، ولم يحاولوا أن يتحايلوا علينا، وزار فرانسوا العديد من المدن الجزائرية على غرار مدينة غرداية التي أبهره فيها تعامل التجار.

والزوجان الفرنسيان، جوستين وتوماس، كانا أيضا من الأجانب الذين كانت لهم الفرصة للتعرف على ضيافة الجزائريين، بحيث انطلقا من باريس في رحلة عبر دراجتين هوائيتين إلى دكار مرورا بالجزائر.

وطرق الزوجان أبواب الجزائريين عبر العديد من الولايات التي مرّا بها، فلقيا ترحيبا حارا وكرما كبيرا، بين من دعاهم إلى المبيت عندهم وبين من وفّر لهم وسائل تساعدهم في رحلتهم.

تجدر الإشارة، إلى أن طباع المجتمع فب أي بلد، من العوامل التي تشجع السياح على زيارة البلد وتكوين انطباع حوله.