هذه مخرجات اجتماع الهيئة الجزائرية للأحزاب

هذه مخرجات اجتماع الهيئة الجزائرية للأحزاب
(اخر تعديل 2023-10-24 20:15:15 )

اجتمعت الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة للقضية الفلسطينية، الثلاثاء، لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.

وأصدرت الهيئة بيانا حيت فيه “صمود الشعب الفلسطيني في ثورته الباسلة ضد الآلة الهمجية الأمريكوصهيونية في قطاع غزة، وفي كل ربوع فلسطين المحتلة.”

وترحمت “على أرواح شهداء طوفان الأقصى باعتبارهم وقودا لحرب التحرير التي انتصرت في البداية، وستنتصر في النهاية بكل يقين.”

كما حيت الهيئة “الشعب الجزائري على هبته وتفاعله القوي، وخروجه في مسيرات الطوفان البشري الجزائري، في الولايات الثماني والخمسين، للتعبير عن دعم فلسطين ورفض الإبادة الجماعية.”

وأشادت الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة لفلسطين بالمشاركة الفاعلة للشباب الجزائري في مسيرة خميس فلسطين.

واعتبرت معركة طوفان الأقصى حقا شرعيا ومشروعا للمقاومة من أجل التحرير والاستقلال كفلته الشرائع والعهود والمواثيق الدولية، والدفاع عن هذا الحق بكل الأساليب.

وثمّنت جهود الإعلام الجزائري في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية لمواجهة الإعلام الغربي الذي يمتهن التضليل والتشويه والانحياز للمحتل الهمجي.

وندّدت بالمواقف “المتخاذلة” التي خرج بها ما سمي مؤتمر السلام في القاهرة، الذي عجزت فيه الدول العربية على فرض إرادة توقيف العدوان على قطاع غزة.

وجددت الهيئة الدعوة إلى سحب المبادرة العربية من التداول كمرجعية للحلول.

وأشادت بالموقف الجزائري الثابت من القضية الفلسطينية بعدم المشاركة في مؤتمرات السلام التي تحمي الكيان الصهيوني، وتوفر له الشرعية لممارسة إرهاب الدولة الذي يرتكبه في غزة.

ودعت السلطة الفلسطينية إلى فك الارتباط مع الاحتلال الصهيوني، وتوقيف التنسيق الأمني معه، ودعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، وتسخير كل ممثلياتها الدبلوماسية لفرض هذا الخيار.

ودعت الهيئة إلى تشكيل تحالف دولي لمحور المقاومة من كل الدول الداعمة لفلسطين للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ورفع الحصار عن غزة، وفرض معادلة جديدة في المنطقة لإدخال وسائل غير تقليدية في معركة التحرر الراهنة.

كما دعت إلى مواصلة تسيير الجسر الجوي لإيصال المساعدات العاجلة لأهل غزة، وفتح معبر رفح بشكل دائم لاستقبال الجرحى والمصابين، مع ضرورة تزويد قطاع غزة بمستشفيات ميدانية عاجلة.

ودعت فعاليات المجتمع المدني الجزائرية إلى تفعيل القوافل الإغاثية المباشرة، مع الحرص على وضع أولويات الاحتياجات العاجلة لقطاع غزة.

وطالبت بتنظيم عمل الهيئة بتشكيل لجنة لمتابعة قراراتها، وتحضير لقاءاتها القادمة، والعمل على برمجة تجمعات ووقفات جهوية مشتركة لدعم ونصرة القضية الفلسطينية، وكتابة رسائل احتجاجية إلى الدول التي انحازت للمحتل في معركة طوفان الأقصى.

ووقع على البيان أحزاب طلائع الحريات وحركة مجتمع السلم وحركة النهضة والفجر الجديد وتجمع أمل الجزائر وصوت الشعب وجيل جديد وجبهة العدالة والتنمية وجبهة النضال الوطني وجبهة الحكم الراشد وجبهة الجزائر الجديدة واتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية وحزب الحرية والعدالة.