هذه أبرز الملفات.. فايد يشارك في الاجتماعات

هذه أبرز الملفات.. فايد يشارك في الاجتماعات
(اخر تعديل 2024-05-26 14:35:05 )

هل تريد ملخصا مني؟

يرتقب أن يشارك وزير المالية، لعزيز فايد، في الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية لسنة 2024، التي تتزامن مع الذكرى 60 لتأسيسه.

ووفق بيان لوزارة المالية، فقد توجّه فايد اليوم الأحد، إلى كينيا للمشاركة في الاجتماعات التي ستعقد من 27 إلى 31 ماي الجاري بصفته محافظا للجزائر بالبنك الإفريقي للتنمية.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية، جلسة لمجلس المحافظين ستخصص لمراجعة والموافقة على حصيلة البنك الإفريقي للتنمية والبيانات المالية والتقارير السنوية ومناقشة الأولويات الاستراتيجية للبنك.

وسيشمل البرنامج أيضا، وفق الوزارة، حوارا للمحافظين مع رئيس البنك وإدارته العليا حول قضايا ذات أهمية استراتيجية للقارة والبنك.

وسيركز الحوار هذه السنة على “دور البنك في حشد القطاع الخاص في إطار أجندة إصلاحات بنوك التنمية متعددة الأطراف وعلى كيفية تحسين تيسير عمل القطاع الخاص من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام في إفريقيا”.

وبهذه المناسبة، ستتاح الفرصة للمشاركين لتبادل المعارف ومناقشة موضوعات مهمة، على غرار “دور نظام مالي عالمي مجدد في تحفيز التحول الهيكلي في إفريقيا وتأثير مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة خلال العقود الستة الماضية”، وفق وزارة المالية.

وعلى هامش هذه المناسبة، فإن وزير المالية لعزيز فايد، سيعقد لقاءات مع نظرائه الأفارقة، ومسؤولي المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، وغيرهم من الجهات الفاعلة الرئيسية.

ووفق بيان لوزارة المالية، فإنّ هذه اللقاءات ستشكّل “فرصة لمناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية، وفرص الاستثمار، وتعزيز التعاون مع الجزائر في مختلف مجالات التنمية”.