هذه أهم الإجراءات المتخذة لدعم القدرة الشرائية

هذه أهم الإجراءات المتخذة لدعم القدرة الشرائية
(اخر تعديل 2024-07-13 17:56:04 )

كشف وزير العمل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل دعم القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال الوزير بن طالب، في كلمة ألقاها خلال اليوم الإعلامي” التحول الرقمي من أجل خدمة عمومية راقية “، إن الحكومة تسعى إلى توسيع التغطية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد من المواطنين، تكريسا لقيم ومبادئ العدالة الاجتماعية التي بنيت عليها أركان الدولة الجزائرية.

وأضاف أن الحكومة تحرص على دعم القدرة الشرائية للمواطنين، متخذة جملة من الإجراءات أهمها أربع زيادات متتالية للأجور خلال الفترة الممتدة من 2020- 2024، وقد استفاد منها أزيد من 2.8 مليون موظف ومتعاقد في الوظيف العمومي.

ثم إعفاء الأجور التي لا تتجاوز 30 ألف دينار جزائري من الضريبة عن الدخل الإجمالي، إلى جانب التثمين السنوي والزيادة الاستثنائية لمعاشات ومنح التقاعد التي رصد لها خلال سنوات الماضية غلافا ماليا بحوالي 1100 مليار دينار، بينه مبلغ 172 مليار دينار لتثمين منح ومعاشات التقاعد لشهر ماي 2024.

كما أشار الوزير إلى إعادة تثمين منحة البطالة من 13 ألف دينار إلى 15 دينار، وأيضا إطلاق برنامج يتضمن منح 60 ألف إعانة لبناء السكن الريفي لفائدة العمال الأجراء والمتقاعدين، بغلاف مالي قدره 30 مليار دينار جزائري.