هذه أهدافه.. وزارة المجاهدين تطلق منتدى شباب

هذه أهدافه.. وزارة المجاهدين تطلق منتدى شباب
(اخر تعديل 2024-08-01 13:28:07 )

أعلن وزير المجاهدين، العيد ربيقة، إطلاق ” منتدى شباب الذاكرة الرقمية “، لمواجهة الأخطار السيبرانية.

ويهدف هذا المنتدى، وفق ما جاء في بيان لوزارة المجاهدين، إلى ترقية التربية الرقمية ونشر المعرفة التاريخية ذات الخطاب الوطني المتزن والجامع، وكذا خلق فضاء لتلاقي صناع المحتوى ودعمهم بكل الوسائل الخدمة الذاكرة الوطنية والدفاع عنها.

ويعمل هذا المنتدى أيضا، على إشراك جميع الفاعلين الشباب المهتمين بالتاريخ الوطني ضمن استراتيجية القطاع في صون الذاكرة الوطنية.

وتسعى وزارة المجاهدين، من خلال المنتدى الجديد، إلى خلق شاب مواطن خلاق مدافع من نفسه عبر حسابه ومن حاسوبه وهاتفه وشبكته، عن صورة وطنه وتراثها وهويتها ولغتها وذاكرتها وأمجادها ورموزها وأعلامها في ظل الاختلال القيمي الذي يعرفه عالم نظام التفاهة وبيع القيم، وفق البيان.

في هذا السياق، شدّد وزير المجاهدين، على أنّ أمن الذاكرة من ركائز الأمن القومي لأنه يرتبط بأمن المجتمع وبالسيادة وبمفهوم الهوية، محذرا من تطور الحروب السيبرانية التي أصبحت تتمظهر في شكل مؤامرات تستهدف هوية الأمة وتاريخها المجيد.

ولفت ربيقة، إلى أهمية تجويد استراتيجيات الدفاع وصناعة المحتوى الرقمي البديل والمواجه لخطاب التشويه والتضليل والتهديدات المخترقة لأمن الذاكرة، وذلك بالنظر إلى تزايد التهديدات الرقمية التي تمس بالذاكرة والهوية الجزائرية في الفضاءات الافتراضية ومواقع التواصل الاجتماعي.