هذه مميزاتها.. الجزائر تعزز أسطولها الحربي

هذه مميزاتها.. الجزائر تعزز أسطولها الحربي
(اخر تعديل 2024-03-23 12:49:04 )

تعزّز الجزائر من قدراتها العسكرية بتدعيم أسطولها الحربي بمزيد من طائرات دون طيار، وهو ما يعكس التزام البلاد بالحفاظ على بنية تحتية دفاعية قوية ومتقدمة تقنيا، حسب موقع “ميليتري أفريكا”.

وأثنى الموقع على سعي السلطات العليا للحصول على المزيد من هذا النوع من الطائرات الذي يدلّ على تقدم كبير في عمليات الاستطلاع والعمليات القتالية في الجزائر.

في هذا السياق، كشف الموقع ذاته، حصول الجزائر على 4 طائرات بدون طيار من طراز WJ-700 Falcon من شركة CASIC الصينية، وهي مؤسسة رائدة مملوكة للدولة.

ووفق المصدر ذاته، فإنّ هذه الطائرات تخضع حاليا لاختبارات القبول النهائية، ويُتوقع تشغيلها في المستقبل القريب.

مميزاتها

بخصوص مميزات هذه الطائرات الصينية، فكشف موقع “ميليتري أفريكا”، أنّها تعدّ من فئة التحمل الطويل على ارتفاعات عالية hale .

ويُضاف إلى ذلك، قدرتها على الاشتباك مع أهداف تصل إلى مسافة 100 كيلومتر بضربات صاروخية وتحييد الأهداف الجوية.

وصُمّمت WJ-700 خصيصا للعمليات على ارتفاعات عالية وعالية السرعة تصل إلى حوالي 700 كم/ سا بفضل محرّك نفاث، كما تتميّز بقدرة حمولة كبيرة بما فيها الصواريخ المضادة للسفن، وقدرة على نشر ذخيرة من العيار الكبير بعيدا عن متناول الدفاعات الجوية للعدو.

وبخصوص وزن إقلاعها الأقصى فيبلغ 3500 كجم، وقدرة حمولة تتجاوز 800 كجم، ومدة طيران تصل إلى 20 ساعة، وسقف تشغيلي يبلغ 15 كم.

وللإشارة، فإنّ تطوير هذا النوع من الطائرات الصينية، كان على يد شركة Beijing Haiying General Aviation Equipment، وهي قسم من CASIC.

وكُشف عن هذه الطائرة دون طيار لأول مرة في معرض الطيران الصيني 2018 وحلقت في السماء في رحلتها الأولى في يناير2021.