“لا يوجد ما يعرقل”.. عميد مسجد باريس يتفاءل

“لا يوجد ما يعرقل”.. عميد مسجد باريس يتفاءل
(اخر تعديل 2024-07-21 11:35:03 )

تفاءل عميد مسجد باريس الكبير، شمس الدين حفيز، بمستقبل العلاقات بين الجزائر وفرنسا، لاسيما بعد الانتخابات التشريعية التي عرفتها فرنسا.

وقال حفيظ، في تصريح لجريدة “الخبر”، إنّ “نتائج الانتخابات التشريعية في فرنسا، ستسهم في تحسين العلاقات بين الجزائر وفرنسا”.

وأكد المتحدّث ذاته، في هذا السياق، أنّ “وجود حكومة تدعم الحوار والتفاهم المتبادل يمكن أن يساعد في حل القضايا العالقة وتعزيز التعاون في مختلف المجالات”.

ويرى حفيظ، أنه لا يوجد ما يعرقل التعاون بين البلدين، داعيا الحكومتين الجزائرية والفرنسية إلى “استغلال الفرصة لتعزيز الشراكة والعمل معا من أجل تحقيق مصالح البلدين”.
وقال عميد مسجد باريس في هذا السياق، إنّ الجزائر”أبدت مرونة في ذلك، ولا أعتقد أن ثمة ما يعرقل هذا التعاون، فقد أبدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أكثر من مناسبة، استعداده لحل جميع القضايا العالقة بين البلدين، لاسيما ما تعلق منها بالذاكرة”.

من جهة أخرى وفي حديثه عن الانتخابات التشريعية التي عرفتها فرنسا، أوضح المسؤول نفسه، أنّ دعوته الناخبين من مزدوجي الجنسية لاسيما الجالية المسلمة، للتوجه إلى صناديق الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية الفرنسية كان لأجل قطع الطريق أمام اليمين المتطرف.

وأكد حفيظ أنّ مزدوجي الجنسية والجالية المسلمية، كان لهم دور في تأثير كبير في تغيير موازين القوى، وكان تصويتهم حاسمًا.