-

منظمة الصحة العالمية تحذر من “الأزمة الإنسانية”

منظمة الصحة العالمية تحذر من “الأزمة الإنسانية”
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري أن ليبيا تمر بأزمة إنسانية غير مسبوقة بسبب العاصفة “دانيال”، التي سببت أكبر وأسوأ فيضانات شهدتها البلاد في القرن الماضي.

وكشف المنظري في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية“، اليوم الخميس، عن تفاصيل الوضع الصحي والإنساني، في المناطق المتأثرة بالعاصفة التي اجتاحت مناطق من ليبيا.

وتستمر حصيلة ضحايا الفيضانات في الارتفاع مخلفة خسائر بشرية ضخمة، حيث قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن أضرار فادحة خلفتها العاصفة ومست بين 1.5 و1.8 مليون شخص في المنطقة الشرقية من ليبيا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن جميع المتضررين من الفيضانات بحاجة ماسة إلى أشكال الدعم العاجل والخدمات الصحية الأساسية والتدخلات المنقذة للحياة، مشيرا إلى أنهم عرضة لخطر متزايد من الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض التي تتفشى في ظروف مماثلة.

و أكد المنظري أن المنظمة مستعدة للدعم، وأنها على اتصال وثيق من خلال مكتبها في ليبيا بوزارة الصحة، لتحديد الاحتياجات العاجلة والاستجابة الصحية في المناطق المتضررة.

وكشف المسؤول عن البيانات التي سجلتها منظمة الصحة العالمية لأعداد الضحايا وحجم الخسائر في درنة، حيث بلغ عدد الوفيات 3400 شخص إلى غاية يوم الثلاثاء، ومن المرجح أن يرتفع إلى 15 ألف قتيل.