الفدرالية الرياضية للصحراء الغربية تُعلّق على

الفدرالية الرياضية للصحراء الغربية تُعلّق على
(اخر تعديل 2024-04-22 09:49:03 )

خرجت الفدرالية الصحراوية للرياضة، عن صمتها بخصوص أزمة القمصان التي افتعلها نادي نهضة بركان المغربي وعدم خوضه لمباراة نصف نهائي “الكاف” أمام نادي اتحاد الجزائر العاصمة.

ووصفت الفدرالية الرياضية للصحراء الغربية، ممارسات نهضة بركان، بالمناورة المغربية الفاشلة التي تستهدف شرعنة الاحتلال عن طريق الرياضة وتحقيق غايات سياسية بعيدة كل البعد عن الجانب الرياضي.

وأكدت الفدرالية الصحراوية للرياضة، أنها تتابع المناورة المغربية الفاشلة التي تحاول توظيف الرياضة لتحقيق أغراض سياسية عبر الزج بنادي نهضة بركان لكرة القدم في معركة خاسرة من جوانب حتى قبل بدايتها.

وأدانت الهيئة ذاتها، الممارسات المغربية “الخبيثة” المنافية للأهداف الرياضية والمتجاوزة للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومن خلفه الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وثمنت فدرالية الصحراء الغربية للرياضة، في البيان الذي تحوز منصة “أوراس” على نسخة منه، مواقف السلطات الرسمية الجزائرية ويقظتها، وأعربت عن تشجيعها لوحدة الصف الرياضي الجزائري من أندية وروابط تشجيع ووسائل إعلام رياضية.

كما جددت، الهيئة ذاتها، دعمها الكامل ومساندتها المطلقة لنادي اتحاد الجزائر العاصمة.

ودعت الفدرالية الصحراوية، الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي للعبة، “كاف” و”فيفا”، إلى أداء دور أكثر صرامة، أمام تجاوزات دولة الاحتلال المغربي، التي تنتهك القوانين والنظم الرياضية وتتجاوز القوانين والأعراف القارية والدولية.

وبالعودة إلى حيثيات القضية، كانت الجمارك الجزائرية قد صادرت قمصان نادي نهضة بركان التي تحمل خارطة للمغرب وهي تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

ويُشار إلى أن جميع أقمصة النادي المغربي ذاته، لم تحمل سابقا أيّة خارطة، ليؤكد مراقبون أنها خطوة استفزازية من الجانب المغربي.

وقدّمت الجزائر، قمصانا بديلة للنادي البركاني، إلا أنه تعنت ورفض النزول إلى أرضية الملعب.