الحرب على غزة.. 78 شهيدا و104 مصابين في آخر 24

الحرب على غزة.. 78 شهيدا و104 مصابين في آخر 24
(اخر تعديل 2024-03-08 10:14:03 )

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني حربه المدمرة على قطاع غزة، ويستمر في القصف العشوائي واستهداف المدنيين والبنى التحية للمدينة، في اليوم الـ 154 على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ومحدثا دمارا هائلا بالأحياء السكنية والمراكز الحيوية بالقطاع.

وفي بيان لوزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، قالت فيه إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 8 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 78 شهيداً و104 مصابين، مشيرة إلى أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات بسبب منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 30878 شهيداً ونحو 72 ألف و500 مصاب، لافتة إلى أن 72 بالمئة من الضحايا هم نساء وأطفال.

مع دخول الساعات الأولى ليوم الجمعة، شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة طاولت منطقة الشيخ زايد وشارع غزة القديم في جباليا البلد، فيما وصل شهيد وعدة مصابين إلى مستشفى الشفاء بعد إطلاق الاحتلال النار على الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات عند دوار النابلسي.

وفي آخر تطورات أزمة الغذاء والجوع، بسبب منع الإحتلال الهيوني وصول المساعدات إلى أهالي غزة، خلّفت الأزمة حتى اليوم 20 شهيدا، فيما لايزال عدد من الأطفال في المستفيات تتفاوت خطورة حالاتهم بسبب الجوع.

وفي تطورات المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الانسانية بشكل مستعجل إلى قطاع غزة، قالت حركة حماس إن وفدها غادر القاهرة أمس الخميس، معلنة أن محادثات وقف إطلاق النار ستُستأنف الأسبوع المقبل، ما يجعل من غير المرجح التوصل إلى اتفاق قبل حلول شهر رمضان.

وعلى الصعيد الدولي وارتباطا بالأحداث في قطاع غزة، وجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجيش بإقامة ميناء في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية، مضيفا أن الميناء سيكون قادرا على استقبال سفن كبيرة تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة.

وحذّر الرئيس الأميركي إسرائيل من أنّه لا يمكنها أن تستخدم ملف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة “ورقة مساومة”، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في قطاع غزة.

وخرجت احتجاجات متفرقة في أنحاء الولايات المتحدة قبل خطاب ، مطالبين بوقف دائم لإطلاق النارفي غزة، وبذل المزيد من الجهد للحد من هجمات الكيان المحتل، وحسب وسائل إعلام إقليمية، فقد أعاق المتظاهرون حركة المرور في بوسطن ولوس أنجليس، وقد جرى إلقاء القبض على أكثر من 50 شخصا في بوسطن.

يذكر أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، يشن منذ السابع أكتوبر من العام الماضي عمليات عسكرية على قطاع غزة ارتكب فيها مئات المجازر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، متجاهلا سخط وتنديد مختلف دول العالم، ودعوات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.