حزب طلائع الحريات مستعد للانخراط في مسعى للم

حزب طلائع الحريات مستعد للانخراط في مسعى للم
(اخر تعديل 2024-03-21 10:35:05 )

استقبال الرئيس عبد المجيد تبون رئيس حزب طلائع الحريات رضا بن ونان، يوم الأربعاء، وهذا في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقها الرئيس مع مختلف التسكيلات السياسية.

وقال بن ونان في تصريح عقب استقباله من طرف الرئيس في قصر المرادية: “استعمت إلى نظرة رئيس الجمهورية بخصوص عديد القضايا التي قمنا بمناقشتها سويا، كما قدمت للرئيس وثيقة أعدتها الأمانة الوطنية للحزب تحمل نظرة استشرافية للجزائر في 2030”.

وأردف رئيس حزب طلائع الحريات قائلا: “أكدت للرئيس تبون استعداد تشكيلتنا السياسية للانخراط في كل مسعى للم شمل الجزائريين، الترقية والنهوض باقتصادنا الوطني وكذا الدفاع عن مقوماتنا الوطنية والعمل الكبير الذي تقوم به دبلوماسياتنا في مواجهة الكيان الصهيوني وحلفائه في الدفاع عن القضايا العادلة”.

وتابع نفس المسؤول حديثه مؤكدا أن: “الوحدة الوطنية لا يمكن الاستغناء عنها، خصوصا في ظل ما نواجهه من تحديات على مستوى منطقة الساحل، وكذا تحركات النظام المخزني وغيرها، والتي تستدعي الوقوف صفا واحد لمواجهتها”.

وختم بن ونان تصريحه: “ناقشت مع الرئيس أيضا تحسين الوحدة الوطنية والسبل والحلول الجوهرية الممكنة للنهوض بالجزائر من كافة الجوانب الاقتصادية الاجتماعية وغيرها”.

تجدر الإشارة أن رئيس الجمهورية ومنذ توليه سدة الحكم فتح الباب أمام كافة الفواعل المجتمعية، على غرار الأحزاب والتشكيلات السياسية، حيث استقبل في الأسابيع الماضية رؤساء أحزاب بمختلف أطيافها، وناقش معها مختلف القضايا.

وتولى رضا بن ونان رئاسة حزب طلائع الحريات، في مارس 2022، خلال المؤتمر الأول للحزب، لعهدة تمتد خمسة سنوات.

واستقال مؤسس الحزب علي بن فليس من طلائع الحريات بعد خسارته في رئاسيات 2019.