نائب وزير الخارجية الأمريكي يقرّ بحق الشعب

نائب وزير الخارجية الأمريكي يقرّ بحق الشعب
(اخر تعديل 2023-12-08 11:21:03 )

شرع مساعد كاتب الدولة الأمريكي، جوشوا هاريس، في زيارة رسمية إلى الجزائر، ضمن جولة من المشاورات بشأن تعزيز السلام الإقليمي وتكثيف العملية السياسية التابعة للأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية فإن جوشوا هاريس سيلتقي مسؤولين في وزارة الخارجية الجزائرية لبحث ملف النزاع في الصحراء الغربية.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية، إلى أن زيارة جوشوا هاريس، تهدف إلى التوصل إلى حل دائم في قضية الصحراء الغربية دون مزيد من التأخير.

وفي حوار أجراه مع موقع “الجزائرالآن” قال نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي، إن الشعب في الصحراء الغربية لديه الحق في تقرير مصيره.

ومن المرتقب أن ينتقل الديبلوماسي الأمريكي إلى المغرب لبحث الملفات الإقليمية نفسها، حسب ما أفاد بيان وزارة الخارجية الأمريكية.

وكان جوشوا هاريس، قد زار الجزائر شهر سبتمبر الماضي في إطار الجولة التي يؤدّيها في المنطقة، حيث بحث حينها سبل وآفاق دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل تحقيق حلّ سياسي لقضية الصحراء الغربية بما يضمن حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

كما أجرى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، زيارة إلى تندوف، أين التقى بالرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، لبحث ملف الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب.

يذكر أن زيارة جوشوا هاريس تأتي عقب زيارتين للسفيرة الأميركية بالجزائر إليزابيث مور أوبين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف.