-

رئيس الحكومة التونسية يجري زيارة رسمية إلى

رئيس الحكومة التونسية يجري زيارة رسمية إلى
(اخر تعديل 2023-10-01 11:33:04 )

من المرتقب أن يشرع رئيس الحكومة التونسية، أحمد الحشاني، في زيارة رسمية إلى الجزائر على رأسي وفد وزاري هام.

ووفق ما أفادت وسائل إعلام تونسية، فإن زيارة أحمد الحشاني إلى الجزائر ستنطلق يوم 4 أكتوبر الجاري وتمتد ليومين.

وأشارت المصادر ذاها، إلى أن زيارة رئيس الحكومة التونسي للجزائر تندرج في إطار دعم مسار إرساء شراكة استراتيجية بين البلدين..

وقالت وسائل الإعلام في تونس، إنه من المقرر أن يترأس الحشاني خلال هذه الزيارة رفقة نظيره أيمن بن عبد الرحمان اللجنة العليا المشتركة التونسية الجزائرية في دورتها الـ22.

كما توقعت ذات المصادر، بأن تتوج أعمال اللجنة العليا المشتركة بالإعلان عن مشاريع استثمارية مشتركة، والتوقيع على اتفاقيات ثنائية في عدد من المجالات خاصة منها التجارية والجمركية والصناعية والطاقية والسياحية والاجتماعية.

إلى جانب التوقيع على اتفاقيات في مجال التعاون الأمني والعسكري وفي مجالات النقل، والبنية التحتية والتجهيز والتكوين والتعليم العالي.

وقال موقع بوابة تونس، إن من بين أبرز مشاريع التعاون المشتركة التي ستعرض على اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، تنمية الشريط الحدودي وتطوير المبادلات التجارية والاستثمار وإحياء مشروع إحداث مناطق التبادل الحرّ الذي تأخّر تنفيذه منذ توقيع الاتفاق الأوّلي في شأنه سنة 1994 ضمن حزمة اتفاقيات أخرى.

وكان أحمد الحشاني قد أكد في وقت سابق، أن علاقات التعاون المتميزة بين تونس والجزائر والتي تستند إلى روابط الأخوة وحسن الجوار والرغبة المتواصلة في إرساء شراكة إستراتيجية ومتضامنة قوامها المصلحة المشتركة للشعبين.

وتعتبر زيارة أحمد الحشاني إلى الجزائر، أول نشاط له خارج تونس منذ توليه رئاسة الحكومة التونسية خلفًا لنجلاء بودن.