الاتحاد التونسي لكرة القدم يفتح باب الترشح

الاتحاد التونسي لكرة القدم يفتح باب الترشح

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فتح أبواب الترشح أمام الراغبين في تدريب المنتخب الأول التونسي، عقب إستقالة المدرب جلال القادري.

وجاء في بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قرر المكتب الجامعي، خلال اجتماعه، فتح الباب للراغبين في تدريب المنتخب الوطني لتقديم ترشحاتهم.

وأضاف البيان، تتولى اللجنة التي تقرر تكوينها في الغرض، النظر في ملفات الترشحات ثم رفع مقترحاتها إلى المكتب الجامعي القادم.

وقال الاتحاد التونسي في بيانه، إن تكليف كل من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعيدي، سيكون لفترة وقتية وهي قيادة المنتخب الوطني في الدورة الدولية الودية في شهر مارس القادم.

وكان المدرب جلال القادري قد قرر الرحيل عن تدريب نسور قرطاج مباشرة بعد الخروج من دور المجموعات في نهائيات أمم إفريقيا وفشله في الفوز على منتخب جنوب إفريقيا لضمان التأهل.

وتعرض منتخب تونس لهزيمة موجعة بهدف نظيف أمام ناميبيا، الذي سجل انتصاره الأول في البطولة القارية ثم تعادل مع مالي بهدف لمثله وبعدها تعادل سلبا مع جنوب إفريقيا ليحصد نقطتين من ثلاث مباريات.

وبرر جلال القادري الخروج من الدور الأول بسبب معاناة الفريق هجوميا وافتقاد السرعة والحلول المهارية وتراجع معدل مشاركات اللاعبين مع أنديتهم.

وعقب ذلك قال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان له، إنه قرر إنهاء مهام المدرب الوطني و المدربين المساعدين و المعدين البدنيين للمنتخب الوطني للأكابر نتيجة لسوء المردود والخروج من الدور الاول من كاس افريقيا للامم ولعدم تحقيق الأهداف التعاقدية المتفق عليها.

بلال شبيلي