عشائر وادي مزاب بغرداية يدعمون ترشح الرئيس تبون

عشائر وادي مزاب بغرداية يدعمون ترشح الرئيس تبون
(اخر تعديل 2024-07-13 12:14:04 )

أعلن أعيان عشائر وادي مزاب بولاية غرداية، دعمهم لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية خلال الانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 سبتمبر القادم.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد دعا بيان لمجلس “الشيخ باعبد الرحمن الكرثي” المكون من أعيان عشائر وادي مزاب إلى “التجند من أجل المشاركة القوية في هذا الموعد الانتخابي، الذي يعزز المسار الديمقراطي للبلاد”.

ودعا مجلس الشيخ باعبد الرحمان الكرثي إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الاستحقاق الرئاسي القادم للحفاظ على استقرار وأمن البلاد ومؤسساتها.

وجاء في البيان، أن دعم عهدة ثانية للرئيس عبد المجيد تبون سيسمح بمتابعة مسار الإصلاحات واستكمال البرنامج والإنجازات المسجلة على جميع الأصعدة ودفع الجزائر نحو مستقبل واعد يتطلع إليه الشعب الجزائري.

وأضاف البيان أن “رئيس الجمهورية نجح خلال عهدته الأولى في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد والمؤامرات التي حيكت ضد الجزائر، داخل وخارج البلاد، وفي الحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي”.

وأشار البيان ذاته إلى الخطوات الكبيرة التي حققتها الجزائر الجديدة تحت قيادة رئيس الجمهورية، لاسيما عصرنة وتعزيز قدرات الجيش الوطني الشعبي وكذا مكافحة البيروقراطية والتبعية الاقتصادية للمحروقات.

للإشارة فإن مجلس “الشيخ باعبد الرحمن الكرثي”, هو الهيئة العليا لمزاب المكونة من أعيان العشرات من قصور مزاب وبريان والقرارة, والمسؤولة عن الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للسكان، حسب ما أشارت وكالة الأنباء الجزائرية.

يذكر أن رئيس الجمهورية، أعلن الترشح لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية المسبقة، في حواره الإعلامي الدوري، وقال في هذا الخصوص أنه “نزولا عند رغبة أحزاب ومنظمات سياسية و غير سياسية والشباب، قررت الترشح لعهدة رئاسية ثانية مثلما يسمح به الدستور”.