قبائل منطقة الأهقار يدعمون ترشّح الرئيس تبون

قبائل منطقة الأهقار يدعمون ترشّح الرئيس تبون
(اخر تعديل 2024-07-16 12:35:04 )

تتواصل حملات الدعم لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية، حيث عبرت العديد من الأحزاب والمنظمات وفعاليات المجتمع المدني عن دعمها لهذا المسعى.

وفي هذا الصدد أعرب أعيان ورؤساء قبائل منطقة الأهقار خلال اجتماعهم الدوري مع أمين العقال أحمد إدابير بتمنراست، عن دعمهم لترشح الرئيس عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد أوضح أعيان ورؤساء قبائل منطقة الأهقار في البيان الختامي للاجتماع الذي عقد بدار الشباب هواري بومدين بمدينة تمنراست ”أن دعمهم للرئيس تبون ليس وليد الساعة و إنما تمت تزكيته منذ الانتخابات الرئاسية في 2019.

ووفق المصدر ذاته أكد أمين العقال أحمد إدابير ثبات سكان المنطقة على عهودهم التاريخية، موضحا أن ”تنظيم هذا اللقاء الدوري الذي يتزامن مع شهر استرجاع السيادة الوطنية هو رسالة قوية لكل أعداء الوحدة الوطنية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو التواصل والتشاور حول مختلف القضايا و المسائل المحلية و الوطنية والإقليمية، كما دعا إلى ضرورة التحلي بالروح الوطنية وتغليب روح الحوار ونبذ الاختلاف والتفرقة، والتنسيق مع مؤسسات الدولة.

وحثّ أمين العقال، أعيان المنطقة ورؤساء القبائل على تثمين مجهودات الدولة التنموية في هذه المناطق من الجنوب الكبير, مشيرا إلى أن منطقة إن قزام الحدودية قد تمت ترقيتها إلى مصاف ولاية قبل أن يضيف أيضا أن منطقة تين زواتين كانت مجرد مجموعة من الخيم وقد أصبحت اليوم دائرة.

من جهتهم طرح الحاضرون في هذا اللقاء بعض الانشغالات تتعلق بدعم تموين المنطقة بالوقود وقارورات غاز البوتان وحفر آبار الرعي والسقي الفلاحي عبر المناطق الصحراوية البعيدة، وكذا توفير التغطية بخدمات الهاتف عبر الطرقات لفك العزلة وغيرها.

يذكر أن رئيس الجمهورية، أعلن الترشح لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 سبتمبر، وقال في هذا الخصوص أنه “نزولا عند رغبة أحزاب ومنظمات سياسية و غير سياسية والشباب، قررت الترشح لعهدة رئاسية ثانية مثلما يسمح به الدستور”.