-

الطريقة التيجانية تدعو للمشاركة بقوة في

الطريقة التيجانية تدعو للمشاركة بقوة في
(اخر تعديل 2024-07-17 16:14:03 )

دعت الخلافة العامة للطريقة التيجانية بعين ماضي، بولاية الأغواط، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 7 سبتمبر القادم، والالتفاف حول مشروع الجزائر الجديدة.

وأكد بيان وقعه الخليفة العام للطريقة التيجانية علي بلعرابي التيجاني، أن الجزائر أمام استحقاق سياسي هام، ومسؤولية عظيمة يتقدم لها خيرة أبناء هذا الوطن، “ونتوسم في الشعب الجزائري التوجه بقوة في هذا الموعد لمنح الفائز الشرعية الدستورية القوية لقيادة سفينة الجزائر نحو المستقبل”.

وبعيدا عن الوصاية السلبية، يضيف البيان، تشهد الخلافة العامة للطريقة التيجانية أن البلاد وضعت على المسار الصحيح، واتضحت معالم المستقبل من خلال ما أنجز و قرر، وأن الجزائر تصالحت مع بعدها الحضاري وموروثها الثقافي وبعدها الإقليمي وجغرافيتها الداخلية، استلهاما من بيان الفاتح نوفمبر بأبعاده الاجتماعية”.

وأكد الخليفة العام علي بلعرابي التيجاني، أن “البلاد وضعت على السكة الحقيقية بشجاعة واقتدار، ونتطلع للحفاظ على هذا المسار”.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والقيادة الحالية، “خرجت بالبلاد إلى شط الأمان وسط أمواج متلاطمة داخليا وكثبان متحركة خارجيا”، معربا عن أمله في إتمام هذا الجهد.

ودعا التيجاني، وفق نص البيان، “كافة أطياف المجتمع الجزائري للالتفاف حول مشروع الجزائر الجديدة، والمشاركة الواسعة في الاستحقاق الرئاسي يوم 7 سبتمبر 2024، وكلمة الفصل للشعب الجزائري الحر السيد”.