نقابة سائقي سيارات الأجرة تستنكر تصريحات مدير

نقابة سائقي سيارات الأجرة تستنكر تصريحات مدير
(اخر تعديل 2024-04-07 14:28:03 )

أصدرت النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة، بيان استنكار لتصريحات المدير العام لشركة تسيير مطار الجزائر، ووجهته إلى رئيس الجمهورية والوزير الأول ووزير النقل.

وقالت النقابة في البيان الذي اطّلعت عليه منصة “أوراس”، إنها تلقت بكل أسف واستنكار تصريحات المدير العام لشركة تسيير مطارات الجزائر واصفة إياها بـ”غير المسؤولة و”التي خلقت بلبلة وفوضى وسط سائقي سيارات الأجرة”.

وأبرزت النقابة، أن المسؤول ذاته راح يتهجم على سائقي سيارات الأجرة كأنهم الحلقة الضعيفة والسهلة داخل المطار، “متناسيا جل النقائص المهمة التي تدخل في إطار صلاحيته”.

وتابع البيان: “إن هذا التصريح فحواه كبح وتنفير ومضمونه قاصر يجانب الصواب وغايته غامضة تثير التساؤل “.

ولفتت الجهة ذاتها، إلى أن الجزائر الجديدة التي يحتضنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لا تسمح بالتشهير واستعمال النفوذ والسلطة بضرب مصداقية شرائح المجتمع

وترى النقابة، أن التصريحات ذاتها تُشجّع وتدعم ظاهرة النقل الموازي وغير الشرعي.

وأشار البيان إلى أن تسعيرات النقل بصفة عامة مقننة من وزارة النقل والتجارة وليست من صلاحيات شركة تسيير مطار الجزائر ، والرقابة على مخالفات المهنة تكون من مفتشي مديرية النقل و مصالح الأمن العمومي.

ودعت الهيئة النقابية، الرئيس تبون ووزير النقل وكل الجهات المسؤولة بالسعي لرد الاعتبار تجاه هذه “الإهانة” التي مست بالرجل المحترم قائد مركبة التاكسي ناقل العائلات الجزائرية المحافظة .

وأعلنت النقابة أنها ستدخل في برنامج نضالي تصاعدي حتى يعاد الاعتبار لمهنة سياقة سيارات الأجرة.

وبالعودة إلى تصريحات المدير العام لشركة تسيير مطار الجزائر، سلّط مختار مديوني الضوء على الأسعار “الخيالية” التي يفرضها سائقو سيارات الأجرة الذين ينقلون الزبائن من مطار الجزائر إلى وجهات مختلفة.