توقيف المشتبه فيه بقتل أستاذ جامعي بالجلفة

توقيف المشتبه فيه بقتل أستاذ جامعي بالجلفة
(اخر تعديل 2024-03-28 19:14:03 )

أعلنت نيابة الجمهورية لدى محكمة الإدريسية في ولاية الجلفة، اليوم الخميس، عن توقيف المشتبه فيه في حادث مقـتل شخص داخل منزله.

وجاء في بيان النيابة العامة لدى محكمة الإدريسية، “نعلم الرأي العام أنه وبتاريخ 27 مارس 2024، في حدود منتصف الليل والنصف، تلقت مصالح أمن دائرة الإدريسية مكالمة هاتفية من طرف عناصر الحماية المدنية مفادها تلقيهم بلاغ عن وجود شخص ملقى على سلم درج داخل منزله الكائن بالإدريسية”.

وأضاف البيان، “على الفور تنقلت عناصر الأمن إلى عين المكان وتبين أن الأمر يتعلق بالضحية “ر.ع” حيث وجدت عليه آثار عدة طعنات على مستوى أنحاء متفرقة من جسمه”.

بيان النيابة العامة
بيان النيابة العامة

وأشار البيان إلى أنه “فور ذلك تنقل وكيل الجمهورية إلى مسرح الجريمة، أين أسدى تعليمات للضبطية القضائية بفتح تحقيق ابتدائي، ليتم بعدها تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وسيتم تقديمه أمام النيابة عند إنتهاء التحقيقات”.

للإشارة فإن الأمر يتعلق بالجريمة التي راح ضحيتها الأستاذ الجامعي عبد الرحمن روابح بعد اقتحام منزله بالجلفة.

ويشتغل الأستاذ المتوفى في هيئة التدريس بكلية الاقتصاد في الجلفة، وهو عضو في نقابة التعليم العالي.

ووفق ما يروي مقربون من الضحية، فإن حيثيات القضية تعود إلى اكتشاف الأستاذ عند عودته لبيته ليلا بشخص اقتحم منزله، قبل أن يتعرض لطعنات قاتلة على يد الجاني.

وكان المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، فرع ولاية الجلفة، قد اعتبر الحادثة فاجعة راح ضيحتها أستاذ ترقى حديثا إلى مرتبة بروفيسور، مؤكدين أن فقدانه خسارة كبيرة للجامعة.