تكتل الاستقرار والإصلاح يدعو للمشاركة بقوة في

تكتل الاستقرار والإصلاح يدعو للمشاركة بقوة في
(اخر تعديل 2024-08-13 16:07:17 )

دعا تكتل أحزاب الاستقرار والإصلاح إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 07 سبتمبر المقبل.

وجاء في نص البيان الذي اطلعت عليه منصة “أوراس”: “في إطار تفاعله مع المستجدات الوطنية واعتبار للتحديات والرهانات الداخلية والخارجية التي تواجهها الجزائر وكذا التطورات المتسارعة والمخاطر المتزايدة ذات الصلة بعدم الاستقرار في جوارنا المباشر لا سيما في منطقة الساحل وليبيا، فإن تكتل الاستقرار والاصلاح يدعو المواطنين والمواطنات الى ضرورة المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية ليوم 07 سبتمبر 2024”. وأبرز التكتل الذي رشح بلقاسم ساحلي لخوض غمار الرئاسيات ولم يُقبل ملف ترشحه، أن المشاركة القوية في الانتخابات ستساهم في تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على استقرار مؤسسات الدولة وكذا تقوية مناعة الأمة وتماسكها الاجتماعي.

ويرى التكتل ذاته، أن المشاركة في الانتخابات ستساهم في تعزيز التفاف الجزائريين والجزائريات حول مؤسساتهم الحيوية وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني.

وأعلن تكتل أحزاب الاستقرار والاصلاح تعليق نشاطاته الى تاريخ لاحق دون كشف سبب اتخاذ القرار.

يشار إلى أن الحملة الانتخابية تنطلق بتاريخ 15 أوت الجاري.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، 3 مترشحين هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون الذي دخل السباق كمترشح حر فيما أعلنت عدة أحزاب على رأسها جبهة التحرير الوطني دعمه، بالإضافة إلى السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ورئيس حركة مجتمع السلم (حمس) عبد العالي حساني شريف.