صندوق الضمان الاجتماعي يشرع في تسوية وضعية

صندوق الضمان الاجتماعي يشرع في تسوية وضعية
(اخر تعديل 2024-03-15 13:21:04 )

شرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، في تسوية وضعية المتحصلين على بطاقة المقاول الذاتي.

ودعا الصندوق الحاصلين على بطاقة المقاول الذاتي للتقرب من مصالحه من أجل الاستفادة من التغطية الاجتماعية، وأداءات التأمين عن المرض والتقاعد.

وأشار الصندوق في بيان له، أن المعنين بإمكانهم الحصول على بطاقة الشفاء، وجملة الأداءات التي يوفرها الصندوق، لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم.

كما سيتمكن المعنيون من الحصول اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، التي تسمح لهم بالولوج إلى منصة ضمانكم https://damancom.casnos.dz للتصريح ودفع الاشتراك السنوي.

وتم تحديد قيمة الاشتراك بصفة استثنائية بـ 24 ألف دينار جزائري أو أكثر، وذلك حسب اختيارهم عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني.

كما يمكن للحاصلين على بطاقة المقاول الذاتي الاستفادة من عدة خدمات رقمية، بصفة آمنة وآنية، حسب ما أكده الصندوق.

وقال الصندوق إن المعنيين يستلقون إشعارا بجاهزية بطاقة الشفاء، لاستلامها على مستوى وكالة انتسابهم التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.

وحددت الحكومة، في مرسوم تنفيذي رقم 24-49 مؤرخ في 13 جانفي، نظام خاص للاشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء مع اشتراك أدنى يوازي مدخول يساوي الأجر الوطني الأدنى المضمون مبلغ 24000 دينار.

ويتعلق المرسوم بالأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص، وذلك في إطار تشجيع المقاولة الذاتية، حيث يمكن للمقاول الذاتي حسب اختياره، دفع مبلغ 24.000 دج، كاشتراك سنوي للضمان الاجتماعي أو مبلغ الاشتراك المحدد طبقا لأحكام هذا المرسوم.