-

الرئيس الصحراوي يؤكد أن الاستفتاء هو الحلّ

الرئيس الصحراوي يؤكد أن الاستفتاء هو الحلّ
(اخر تعديل 2024-02-24 08:49:03 )

جدد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، التأكيد على أن تنظيم استفتاء للشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره، يعتبر حلاً أمثلاً للقضية الصحراوية.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصحراوية، فقد أكد إبراهيم غالي أن قضية الصحراء الغربية، هي قضية تصفية استعمار مما يستوجب تنظيم استفتاء لتقرير المصير لفك النزاع القائم.

وأوضح الرئيس الصحراوي أن شعب الصحراء الغربية يريد استقلالاً غير مشروط، من خلال احترام نتائج الاستفتاء على تقرير المصير.

وأشار المتحدث، إلى أن “الصحراء الغربية خاضت حربا غير متكافئة، لكننا نقوم بحرب استنزاف لها تأثيرها على الوضع الاقتصادي، الاجتماعي والسياسي المغربي ومعنويات جيش الاحتلال”.

وأضاف إبراهيم غالي، أنه “ليس هناك تكافؤ لا في العدد ولا في الوسائل، والنظام المغربي في تحالف مطلق اليوم مع الكيان الصهيوني، لكن رغم ذلك إرادة الشعب الصحراوي قوية”.

كما أكد الرئيس الصحراوي أن “الأمم المتحدة مطالبة بتطبيق مأموريتها في الإقليم، عبر تنظيم استفتاء، باعتبار أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار”.

مضيفًا أن جبهة البوليساريو “كانت سباقة في البداية لقبول المبعوث الأممي دي مستورا وتعاطينا معه حتى اليوم”.

مبرزاً أن “المغرب قضى حوالي 6 أشهر لم يجب على طلب الأمين العام لتعيين دي مستورا، ثم بعد ذلك قبل به بعد ضغوط دولية، لكن إلى الآن لم يجد دي مستورا إلا العرقلة المغربية ولم يقطع ولا خطوة الى الأمام نتيجة هذه العراقيل”.

وأشار غالي إلى أن المبعوث الأممي “لا يزال في اتصالات ومحاولات إذابة الجليد هنا وهناك، ونأمل إن وجد دعما فعليا حقيقيا من طرف مجلس الأمن أن يتقدم نحو مأمورية المينورسو المحددة أصلا في القرار 690-658 والمتمثلة في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي”.