السفير الصحراوي يثمن موقف الجزائر ويؤكد مواصلة

السفير الصحراوي يثمن موقف الجزائر ويؤكد مواصلة
(اخر تعديل 2024-05-12 13:00:04 )

ثمّن السفير الصحراوي بالجزائر، عبد القادر طالب عمر، موقف الجزائر الداعم للقضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الصحراوية.

جاء ذلك خلال استضافته ضمن برنامج “إضاءات” لميلتيميديا الإذاعة الجزائرية.

وقال السفير إن اللقاء الذي خص به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نظيره الصحراوي، إبراهيم غالي، بالجزائر العاصمة كان مثمرا للغاية وكان مناسبة جدد فيها الرئيس تبون التزامه بدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل نيل الحرية والاستقلال عبر استفتاء حر ونزيه لتقرير المصير وفقا للوائح الشرعية الدولية.

وأضاف أن الرئيس عبد المجيد تبون أكد خلال اللقاء ثبات موقف الجزائر حيال القضية الصحراوية باعتبارها قضية عادلة لأن موقف الجزائر ينسجم مع الشرعية الدولية ولوائح الاتحاد الافريقي.
تبني الخيار العسكري

ذكر السفير عبد القادر طالب عمر أن الشعب الصحراوي يستعد قريبا للاحتفاء بالذكرى السنوية الخمسين لبداية الكفاح والنضال بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لاستعادة السيادة والاعتراف بجبهة -البوليساريو- كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.

ولفت إلى أن الشعب الصحراوي يواصل تقديم التضحيات ويتعرض يوميا إلى الاضطهاد داخل المدن والقرى المحتلة وإلى كل أشكال التعذيب داخل سجون الاحتلال ومصادرة أراضي الصحراويين.

وأشار إلى أن نظام المخزن يستمر في المماطلة والتنكر لمخطط السلام الأممي والترويج لمقترح الحكم الذاتي بتواطؤ مفضوح من بعض الدول والقوى الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وأكد أن القيادة الصحراوية تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الصحراوي والإسراع في تطبيق الشرعية الدولية والقانون الدولي في إقليم الصحراء الغربية.

وأبرز السفير عبد القادر طالب عمر أن الكفاح المسلح مكلف اقتصاديا لنظام المخزن والجميع يراقب تدهور الأوضاع الاجتماعية داخل المغرب بفعل ارتفاع ميزانية التسليح على حساب حاجيات الشعب المغربي.

وشدد على أن الشعب الصحراوي لا بديل له سوى المضي قدما في الكفاح العسكري بالموازاة مع العمل الدبلوماسي لانتزاع حريته وحقوقه ونراهن بقوة على دعم ومؤازرة دول ذات سيادة مثل الجزائر والكثير من الأحرار في القارة الإفريقية والعاالم.