مصنع “رونو” يستعد لاستئناف نشاطه بوهران

مصنع “رونو” يستعد لاستئناف نشاطه بوهران
(اخر تعديل 2024-06-30 13:07:03 )

بعد توقف دام لسنوات، يستعد مصنع “رونو” بولاية وهران لاستئناف نشاطه في قادم الأيام، حسب ما كشفت صحيفة “الخبر”.

وقالت صحيفة “الخبر” نقلا عن مصادرها المقربة من الملف بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، إن العلامة الفرنسية “رونو” تستعد لإعادة تشغيل مصنع وهران.

وأضاف المصدر ذاته، أن شركة “رونو” باشرت مجموعة من الأعمال بغية تكييف مصنعها في وهران بالأطر التنظيمية الواردة في دفتر الشروط الساري العمل به، في سياق الحصول على رخصة مزاولة نشاط صناعة المركبات.

وتفرض الإجراءات الحالية التي يتضمنها دفتر الشروط بلوغ مستويات إدماج وطني بوتيرة تصاعدية، تجعل من المناولة والنسيج الصناعي الوطني أحد أهم المحاور الأساسية.

وكانت وزارة الصناعة، قد أعلنت شهر مارس 2023 أن مصنع “رونو” لتصنيع السيارات سيستأنف نشاطه بما يتماشى مع دفتر الشروط الجديد.

وأشارت إلى أن المصنع “يعرف ديناميكية جادة” لضبط تجهيزاته وجعله يتماشى ودفتر الشروط الجديد ليستأنف نشاطه عند الانتهاء من هذه العملية.

وأدى والي ولاية وهران سعيد سعيود، شهر ديسمر الماضي زيارة تفقدية إلى مصنع “رونو” للسيارات بوادي تليلات، بدعوة من المدير العام لمؤسسة “رونو الجزائر”.

وفي نوفمبر 2014، دُشّن مصنع “رونو” الجزائر في منطقة وادي تليلات بوهران، وكانت سيارة “رونو سيمبول” أول سيارة تركب في الجزائر، قبل أن يتوقف المصنع مؤقتا عن النشاط في 2019.

يذكر أن الجزائر منحت تراخيص لعدة وكلاء من أجل استيراد السيارات على أن تضمن إنشاء مصانع إنتاج محلية على غرار علامات “فيات” الإيطالية و”شيري” و”جيلي” وغيرها من العلامات.