رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يحيّ جهود

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يحيّ جهود
(اخر تعديل 2024-03-13 08:42:03 )

تحادثت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، مع رئيس الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس.

وتناول الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة.

وأكدت كوثر كريكو، استعداد الجزائر لتقاسم خبرتها مع الدول الصديقة والشقيقة.

من جهته،حيّا دينيس فرانسيس، جهود الجزائر في تكريس المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة من الانخراط في المجتمع.

وأبرز فرانسيس، في منشور عبر منصة “إكس”، أن المحادثات مع كريكو تمحورت حول النساء والفتيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في جعل المجتمع أكثر ثراء وأمانا واستقرارا.

وبالحديث عن دور المرأة الجزائرية في المجتمع، أكد رئيس الجمهورية مؤخرا، أن الجزائر الجديدة الّتي نمضي إلى بنائها بإرادةٍ قويّة وصادقة لن تكون إلَّا باعتمادها على المرأة وهي كاملة الحقوق، مصونة الكرامة ومرفوعة الهامة بوطنيّتها ومواطنيّتها.

وأبرز الرئيس تبون، أنّ المرأة الجزائرية تثبت جدارتها في تولي المهام وتقلّد المسؤوليات، وذلك بالنظر إلى دورها الريادي في العديد من القطاعات بدليل أنها تشغل نسبة عالية من مناصب العمل.

من جهته، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي أن الجزائر تضع اليوم ملف ترسيخ حقوق المرأة في المجتمع على قائمة الأولويات والاستراتيجيات، تجاوبا مع قدرتها على التغيير الإيجابي لصالح الجزائر.

وأشار إبراهيم بوغالي، إلى أن المبادئ الدستورية كرست المساواة بين الجنسين وكذا الارتقاء بالحقوق الأساسية للمرأة من خلال ضمان حظوظ تمثيلها في المجالس والهيئات المنتخبة وحمايتها من كافة أشكال العنف إلى جانب دعم انخراطها في الحياة الاقتصادية.