رئيسة محكمة “تاس” تزف أخبارا سارة لنادي اتحاد

رئيسة محكمة “تاس” تزف أخبارا سارة لنادي اتحاد
(اخر تعديل 2024-04-28 15:00:09 )

بعد فضيحة “كاف” المتمثلة في إعلان نادي نهضة بركان فائزا بـ3 نقاط لصفر في مباراة الذهاب التي رفض النادي المغربي خوضها في الجزائر أمام اتحاد العاصمة، يرتقب أن تُنصف محكمة التحكيم الدولية “تاس” ممثل الجزائر.

وكشفت مصادر إعلامية أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، تلقى ضمانات من رئيسة “تاس” بخصوص المباراة.

ونقلت صحيفة “الجزائر الجديدة”، عن مصادر مقربة من صادي، أن هذا الأخير تحادث مع رئيسة محكمة التحكيم الرياضي خلال تواجده بلوزان لتقديم الطعن المتعلق بمباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأعلمت المسؤولة ذاتها، صادي أنه لا يمكن إلزام “كاف” بتجميد المنافسة ومنعه من إجراء مباراة العودة تفاديا لأية مشاكل مع الهيئة الإفريقية.

في حين أكدت رئيسة “تاس”، أن صدور أية قرارات تصب في صالح الطرف الجزائري من شأنها إلغاء كافة قرارات الكونفدرالية الإفريقية بخصوص القضية.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن قرارات “تاس” كفيلة بدفع هيئة باتريس موتسيبي إلى إعادة إصدار قرارات جديدة لصالح ممثل الجزائر.

وتشير الأصداء الآتية من لوزان إلى أنه في حالة رفض “أبناء سوسطارة” خوض مباراة العودة واتخاذ “كاف” قرارا بخسارتهم مثلما حدث في مباراة الذهاب، لن يُعتبر قرارا نهائيا في القضية التي يمكنها أن تنتهي لصالح الفريق الجزائري.

وفي هذه الحالة، يُعتبر تأهل اتحاد العاصمة من عدمه إلى نهائي كأس الكونفدرالية خارج صلاحيات “كاف”، إذ أن قرارات “تاس” ستكون الفيصل في القضية.

ومن المنتظر أن يرفض النادي العاصمي خوض مباراة العودة، في حال تعنت الفريق المضيف وأصرّ على ارتداء القميص الذي يحمل الخريطة الوهمية للمغرب والتي تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وأثارت مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان، جدلا واسعا بسبب انحياز “كاف” للطرف المغربي دون أي سند قانوني.