رئيس الجمهورية يستقبل أمين سر اللجنة المركزية

رئيس الجمهورية يستقبل أمين سر اللجنة المركزية

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية.

وحضر اللقاء عن الجانب الجزائري رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة بوعلام بوعلام، والمدير العام للأمن الداخلي اللواء جمال كحال، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لوناس مقرمان.

وعن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين بالجزائر، سعادة السيد فايز أبو عيطة.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الأحد، أن الجزائر تعد “الركيزة الأساسية” في دعم القضية الفلسطينية وهي “الأقدر على التأثير الإيجابي” في مسار نضال الشعب الفلسطيني.

وقال الرجوب في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة أداها إلى مقر القيادة العامة للكشافة الاسلامية الجزائرية، أن الجزائر تعمل على “تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني وتسعى جاهدة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

و ثمن الرجوب الدور البارز والمحوري الذي لعبته الجزائر في مناصرة القضية الفلسطينية وكل حركات التحرر في العالم، مؤكدا أن الجزائر، شعبا وحكومة، تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية جزائرية.

وأشار الرجوب الى أنه تم التوافق، باسم الحركة الكشفية الفلسطينية، مع القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمان حمزاوي، حول “إمكانية التواصل المباشر مع أهلنا في قطاع غزة لمساعدتهم على تجاوز الظروف العصيبة التي يمرون بها جراء العدوان الوحشي الصهيوني”.