رئيس الجمهورية يتلقى تهاني العيد من نظرائه العرب

رئيس الجمهورية يتلقى تهاني العيد من نظرائه العرب
(اخر تعديل 2024-04-09 21:35:03 )

تلقى رئيس الجمهورية، تهاني حلول عيد الفطر المبارك من نظرائه من الدول العربية، على غرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد، والرئيس الصحراوي إبراهيم غالي.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية من أخيه، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري دوام الخير والازدهار،

و بالمناسبة ذاتها، أعرب رئيس الجمهورية، عن تهانيه الخالصة للرئيس السيسي، وتمنياته للشعب المصري الشقيق المزيد من الرقي والتقدم، حسب نفس المصدر.

بدوره، بعث رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عبر له فيها عن تهانيه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية للجمهورية الصحراوية.

وجدد الرئيس إبراهيم غالي، باسم كل الصحراويين، شكره وعرفانه للجزائر حكومة وشعبا، منوّها لمواقفها الراسخة في دعم قضايا الحق والعدالة، والتضامن السخي واللامشروط مع الشعوب المضطهدة، والمكافحة من أجل حقوقها المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، وفي مقدمتها الشعبان الصحراوي والفلسطيني، حسب ما ورد في نص الرسالة.

وأكد غالي، نية بلاده لتعزيز علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة بين الشعبين الجزائري والصحراوي، متمنيا للجزائر مزيد التنمية والتقدم والرقي والازدهار، وأن تعزز مكانتها الرائدة والمستحقة في المنطقة والعالم.

من جهته، هنّأ رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، في مكالمة هاتفية اليوم الثلاثاء، الرئيس تبون، بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له، وللشعب الجزائري كل الرخاء والهناء.

وبالمناسبة، بادل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، نظيره التونسي التهاني، شاكرا إياه، ومتمنيا له وللشعب التونسي الشقيق مزيدا من الرقي والاستقرار، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.